المحتوى الرئيسى

تسجيل 7 ملايين مزارع في «كارت الفلاح»

11/29 22:29

قال المشاركون في جلسة دور التكنولوجيا في تحقيق التنمية، خلال فعاليات مؤتمر "بافكس" المصاحب، للدورة العشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات،  كايرو آي سي تي 2016، إن دور تكنولوجيا المعلومات في تحقيق التنمية لا يتوقف فقط على استخدام المحمول، وإنما توظيفها لتصب في صالح كافة الخدمات خاصة التنموية. 

في بداية الجلسة، أكد محمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أنه سيتم إطلاق "الآي شوب" لتشجيع الأفكار على الإنترنت، وتخريج السجل التجاري والبيانات، موضحًا أن قانون شركات الفرد الواحد سيشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة بدلا من الشركات المساهمة.

مستشار وزير التخطيط، مصطفي غالي، ذكر أن الوزارة تعي تمامًا دور تكنولوجيا المعلومات في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى إطلاق مشروع كارت الفلاح من قبل وزارة الزراعة، وتسجيل نحو 7 ملايين فلاح للحصول على الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف أن هذا المشروع مكّن الحكومة من معرفة عدد الفلاحين المسجلين، وكيفية الدعم الموجه لهم، موضحًا أنه تم تدشين مركز بحوث تطوير الأنظمة الحكومية بوزارة التخطيط.

من جانبه، قال صفوت النحاس، المدير العام لبيت الزكاة والصدقات المصري، إن المؤسسة انشأت منذ عام، وتعمل على بناء هوية لبيت الزكاة والصدقات المصري وجمع الزكاة طواعية من الجمهور، واستخدامها في مصارفها الشرعية، موضحا أن المؤسسة تستخدم تكنولوجيا المعلومات في التسويق لأهدافها وجمع أموال الزكاة من المواطنين.

وذكر أن المؤسسة أعدت تطبيق محمول لتوعية المواطنين بأهمية الزكاة وأنواعها وكيفية آدائها، وعلى من تستحق كأحد الأدوات لتكنولوجيا المعلومات، مبيَّنا أن الشركة تحصل الزكاة عبر الدفع الإلكتروني بالتعاون مع شركة إي فاينانس وأي مساري وفوري وشركات أخرى.

وكشف عن أن 80% من تحصيل الزكاة يتم عبر وسائل الدفع الإلكتروني مقابل 20% فقط عبر الكاش، مشيرًا إلى أن المؤسسة وزعت 720 ألف كارتونة بها سلع خلال رمضان الماضي إلا أن العام المقبل لن يكون هناك توزيع بالمعنى التقليدي ولكن توزيع كارت مدفوع للمواطنين المستحقين لشراء السلع التي يحتاجونها من المحال المعروفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل