المحتوى الرئيسى

أحدث إصدارات «آي أو إس» يستنزف بطاريات آيفون

11/29 22:26

يعاني العديد من مستخدمي النسخة الأحدث من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة من شركة أبل "آي أو إس" من عدم عمل بطاريات أجهزتهم بشكل صحيح وعدم وجود سبب واضح لماذا.

وأطلقت شركة أبل النسخة العاشرة من نظام تشغيلها في شهر سبتمبر الماضي، وترافق ذلك مع ظهور مراجعات إيجابية عديدة للنظام التشغيلي الأحدث، إلا أن إطلاق النسخة 10.1.1 أخيرًا جلب مشاكل غير متوقعة.

ووفقًا لتقارير متعددة من مستخدمين مختلفين، فإن النسخة الجديدة من النظام "iOS 10.1.1" هي سبب المشكلة، حيث تم نشر العديد من الشكاوى ضمن موضوع وصل إلى 13 صفحة على منتديات دعم الشركة.

وتظهر الشكاوي تعرض نماذج مختلفة من هواتف آي فون إلى التوقف عند انخفاض نسبة شحن البطارية إلى أقل من نسبة معينة، حيث يتوقف الجهاز عن العمل عند وصول نسبة الشحن إلى 30 في المئة.

ويعمل التحديث الجديد على استنزاف البطارية بشكل كبير، كما أن القراءة الظاهرة لنسبة الشحن لم تعد دقيقة، حيث أوضح أحد المستخدمين أنه ذهب للنوم ونسبة شحن البطارية تشير إلى 80 في المئة واستيقظ صباحاً ليجد البطارية فارغة والجهاز مغلق.

وأضاف مستخدم آخر أنه يقوم بشحن جهازه لبضع ثوان فتصبح نسبة الشحن 30 في المئة، وأنه قام بفصل الطاقة عند وصول نسبة الشحن إلى 100 في المئة، لتنخفض نسبة الشحن إلى أقل من 50 في المئة بمجرد فتح قفل الجهاز.

وطرحت الشركة إصدارين مختلفين من iOS 10.1.1 ظهر الأول في 31 أكتوبر بمثابة حل لعدم القدرة على عرض البيانات الصحية، ظهر الإصدار الثاني في 9 نوفمبر، دون أن تصدر الشركة أي معلومات حول ظهور إصدار جديد بنفس الرقم.

وكانت الشركة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن قيامها باستبدال بطاريات هواتف "آي فون 6 إس" المعطوبة بشكل مجاني في ظل ظروف معينة، ويبدو أن المشكلة تنطبق على نماذج أخرى بما فيها أحدث هواتف الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل