المحتوى الرئيسى

«الوزراء»: إعادة تخصيص مساحات من أراضي الدولة لاستخدامها في الخدمات العامة

11/29 21:52

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن طلب إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة لاستخدامها في إقامة بعض مراكز الشباب، وهي : مساحة 8.26 فدان، و5.85 فدان، لإقامة مركزي شباب الكرنك والعبور بناحية أولاد يحيى، ونجع عمار، بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، ومساحة 0.5 فدان لإقامة مركز شباب كفر الرحمانية ـ بقرية فيشا ـ التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة.. يأتى ذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية المراكز الخاصة برعاية مهارات الشباب وتنمية قدراتهم.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة بمنطقة رأس الزعفرانة، وذلك في تكليفات رئيس الجمهورية بتنفيذ طريق هضبة الجلالة البحرية لصالح تنفيذ المدينة الجديدة أعلى هضبة الجلالة وتطوير المنطقة، حيث من المقرر أن يربط هذا الطريق الجديد بعد تنفيذه كل من : طريق (القاهرة/ العين السخنة)، وطريق (بني سويف/الزعفرانة)، بالإضافة إلى الطريق الساحلي (السويس/ الغردقة).

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 26.91 فدان من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، فوق هضبة حي الكوثر في الجبل العالي بمحافظة سوهاج، لإقامة مشروعات ذات نفع عام عليها، تساهم في خدمة الأغراض الخدمية والتنموية بالمحافظة.

مجلس الوزراء وافق ايضا على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن بإعادة تخصيص بعض الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة ناحية بياض العرب ـ بني سويف ـ لصالح محافظة بني سويف، وذلك لاستخدامها في توسعة المنطقة الصناعية ببياض العرب، وإقامة غابة شجرية لها، وذلك على النحو الذي يحقق إتاحة الفرصة للمزيد من المشروعات الصناعية لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 1.3 فدان لصالح المنفعة العامة لتنفيذ أعمال تطوير وتوسعة مدخل طريق (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي، في المسافة من التقاطع مع محور 26 يوليو وحتى بوابة تحصيل الرسوم جهة القاهرة، شاملًا تنفيذ كوبري للسيارات أعلى الطريق لخدمة القرية الذكية والكيانات الأخرى الموجودة بالمنطقة، وذلك نقلًا من الأراضي المخصصة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل