المحتوى الرئيسى

أتلتيكو ناسيونال يطالب بمنح كأس أمريكا الجنوبية لتشابيكوينسي

11/29 20:29

طالب نادي اتلتيكو ناسيونال الكولومبي الذي كان مقررا ان يواجه تشابيكوينسي البرازيلي في الدور النهائي لمسابقة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم بمنح كأس البطولة الى الفريق البرازيلي الذي لقي اغلب عناصره حتفهم مساء امس الاثنين في حادث تحطم طائرتهم بالقرب من مدينة ميديين الكولومبية.

وكتب النادي الكولومبي في بيان "اتلتيكو ناسيونال يطالب الكونميبول (اتحاد اميركا الجنوبية لكرة القدم) بأن يتم تسليم كوبا سوداميريكانا (كأس اميركا الجنوبية) الى نادي تشابيكوينسي بشكل فخري (...) تكريما للضحايا" الذين لقوا حتفهم.

وادى حادث تحطم الطائرة الى وفاة 75 من بين 81 شخصا كانوا على متن الطائرة.

وكان من المفترض ان يتواجه تشابيكوينسي الاربعاء مع مضيفه اتلتيكو ناسيونال في ذهاب الدور النهائي لمسابقة "كوبا سوداميريكانا"، البطولة الثانية من حيث الاهمية في اميركا الجنوبية بعد "كأس ليبرتادوريس" والموازية للدوري الاوروبي "يوروبا ليج" في القارة الاوروبية.

وكان الفريق البرازيلي المتواضع فاجأ كرة القدم الاميركية اللاتينية ببلوغه المباراة النهائية للمسابقة للمرة الاولى في تاريخه بعدما اطاح بسان لورنزو الارجنتيني القوي في الدور نصف النهائي.

وانطلقت الطائرة التشارتر من طراز بريتيش ايروسبيس146 التابعة لشركة "لاميا" البوليفية، من البرازيل وتوقفت لفترة قصيرة في بوليفيا وكانت تقل 72 راكبا وطاقما من تسعة اشخاص.

وتحطمت الطائرة في المنطقة الجبلية الجوردو على ارتفاع 3300 م عن سطح البحر في بلدة لا اونيون على بعد 50 كلم من مدينة ميديين ثاني المدن الكولومبية شمال غرب البلاد وذلك قبل 5 دقائق من موعد هبوطها في مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيجرو الذي يخدم ميديين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل