المحتوى الرئيسى

تيريزا ماي: ترعرت في بيت كاهن.. وهذا أكبر تحد اواجهه

11/29 20:01

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن إيمانها بالله ساعدها على اتخاذ القرارات الصائبة وإنجاز ما حققته حتى أصبحت رئيسة وزراء المملكة البريطانية المتحدة.

تحدثت ماي في حوار أجرته معها صحيفة "صنداي تايمز" ونقلته الإندبندنت، عن تربيتها المتدينة، فهي الابنة الوحيدة للكاهن هوبير برايزر، الذي عمل في قرية فى مدينة أوكسفوردشاير، وقالت "ترعرت في بيت كاهن، وكان لذلك مميزات وسلبيات".

وقالت للصحيفة إنها استطاعت تقوية نفسها واتخاذ قرارات فائقة الصعوبة، بعلمها أنها تفعل الشيء الصحيح، وهو ما يرتبط بالثقة بالنفس، والحصول على الطاقة اللازمة لإيصال رسالة واضحة، وتحقيق الأهداف المنشودة، مشيرة إلى أن أنها استمدت تلك الثقة من إيمانها بالله.

وتشير الإندنبدنت إلى أن ماي، عضوة منتظمة في الكنيسة الانجليكانية، وتمارس كافة الشعائر الدينية بانتظام.

وأوضحت ماي - 60 عاما، أن أكبر تحدي تواجهه حتى الآن، بحسب تصريحاتها للصحيفة، هو ضبط الأوضاع بعد الخروج من الاتحاد البريطاني، إذ أنها لا تجد وقت كافي للنوم، أو ممارسة حياتها بصورة طبيعية.

وتؤكد ماي أنها لا تصدر أي قرار نتيجة للعند أو الاصرار على موقفها، ولكنها تفكر كثيرا في كل قرار، ولديها شيء غريزي يحركها، فتبحث عن الدلائل، وتدخل في ناقشات، وتقول "عليك دائما التفكير في العواقب غير المقصودة".

وعن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، تقول ماي: "كانت لحظة تغيير شامل، ووقت صعب ومليء بالتحديات، وعلينا جميعا التعامل مع شروط اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكسيت"، والمضي قدماً".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل