المحتوى الرئيسى

أمن القليوبية يضبط مرتكبى واقعة إختطاف شاب بالخانكة

11/29 19:18

نجحت أجهزة البحث الجنائي بالقليوبية في تحديد وضبط مرتكبي واقعة اختطاف شاب بالخانكة ومساومة أهله على دفع مبلغ مالي نظير إطلاق سراحه، وتمكنت من تحرير المختطف.

كان مركز شرطة الخانكة قد تلقى بلاغا من المواطن (أنور.ف.م ع- 51 عاما، صاحب سوبر ماركت، ومقيم بالقلج دائرة المركز)، بتغيب نجله (محمد، 17 عاما، طالب بالثانوي العام -ومقيم بذات الناحية) منذ يومين، وتلقيه اتصال من مجهول طالبه خلاله بدفع مبلغ مالي كفدية لإعادة نجله.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، لكشف غموض الواقعة، وتحديد وضبط مرتكبيها.

وتوصلت هذه الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من (عصمت.ص.م، 31 عاما، سائق، ومقيم بالشرابية القاهرة)، ومقيم حاليا بشقة مستأجرة بدائرة المركز وسبق اتهامه في قضية مخدرات، و(محمد. أ. خ، 26 عاما، عاطل، ومقيم بالزاوية الحمراء القاهرة، سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص).

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكن فريق البحث من ضبط المتهمين الاثنين بأحد الأكمنة التي أعدت لذلك، واعترفا بعد مواجهتهما بارتكابهما الواقعة، وقررا بعلمهما بأن والد المختطف صاحب سوبر ماركت نظرا لجيرة الأول له، فعقدا العزم وبيتا النية على خطف نجله وطلب فدية من والده نظير تحريره، وفي سبيل تنفيذ مخططهما الإجرامي، قامت زوجة الأول وتدعي (زينب. ع.ع، 23 عاما، ربة منزل، ومقيمة رفقة زوجها) بالاتصال بالمختطف واستدراجه بغرض مقابلته، واتفقت معه على التقابل بأحد المناطق بجوار السكة الحديد.. وقام الأول والثاني باستئجار سيارة، وانتظرا بنفس مكان التقابل، وحال حضور المختطف، قاموا بتهديده واصطحابه عنوة بالسيارة لمسكن الأول بمنطقة عرب العيايدة، وقاموا بتوثيقه والاتصال هاتفياً بوالده وطلب مبلغ مالي كفدية نظير إطلاق سراحه.

وبإرشاد المتهمين، تم التوجه للشقة مكان احتجاز المختطف، وتم تحريره، وتم ضبط زوجة الأول.. كما تم ضبط طبنجة صوت وسلاح أبيض عبارة عن (سنجة) وعدد من شرائح الهاتف المحمول التي كانوا يساومون والد المختطف منها، وكذلك ضبط السيارة الملاكي المستخدمة في الواقعة المستأجرة من معرض سيارات بالشرابية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل