المحتوى الرئيسى

مسؤول من وزارة المصالحة السورية لـ"سبوتنيك": منطقة التل بعد خان الشيح خالية من الإرهاب

11/29 18:10

17:42 29.11.2016(محدثة 17:45 29.11.2016) انسخ الرابط

أكد محمد نادر العمري، المسؤول الإعلامي في وزارة المصالحة السورية، أن العامل الأساسي لخروج الدفعة الأولى من العصابات الإرهابية المسلحة من منطقة خان الشيح بريف دمشق، هو نتيجة إنجازات الجيش في قطع طرق إمداد المسلحين، بالإضافة للعامل الاجتماعي المحلي الراغب بإنجاز المصالحة وعودة مؤسسات الدولة للعمل من جديد وإخراج العصابات المسلحة من المنطقة .

وأضاف العمري في تصريح لمراسل "سبوتنيك"، أن تسوية داريا مهدت الأرضية لانتشار رقعة المصالحات في ريف دمشق، حيث يتم العمل على وضع مقومات أساسية لمصالحة تشمل بقية

محافظ حلب لـ "سبوتنيك" الجيش السوري يسيطر على محطة سليمان الحلبي

المناطق منها التل، لافتاً إلى أن إنجاز مصالحة خان الشيح والمناطق المجاورة لها، ستمهد الظروف لعودة المصالحات إلى ريف القنيطرة، بعد قيام المجموعات المتطرفة وبخاصة "النصرة" الإرهابية باستهداف مشروع المصالحات في القنيطرة وتحريمها من خلال فتاوى دينية من شيوخ الفتنة لديها خدمة للكيان الصهيوني.

وبحسب العمري، فأن هذه المصالحات سيكون لها انعكاس إيجابي على المناطق المجاورة لعودة الأمان للغوطة الغربية إضافة لأهميتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية، وستثبت رؤية الحكومة السورية بإنجاز المصالحات زيادة التماسك الاجتماعي، فهي الخط المتوازي للعمل العسكري في المنطقة 

وكانت قد تمت مصالحة في منطقة خان الشيح بريف دمشق خرج على أثرها أكثر من 400 مسلح مع عائلاتهم من مخيم خان الشيح بـريف دمشق الغربي باتجاه إدلب شمال سوريا، وذلك تمهيدا لتسليم المخيم للدولة السورية.

المسلحين غادروا المدينة دون سلاحهم وقد سمح لكل حافلة أن تحمل قطعتي سلاح خفيف فقط ومن ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه من قبل الطرفين هو أن يتم تسليم جميع قطع السلاح المتوسطة التي كانت بحوزة المسلحين وتسوية أوضاع كل من رغب بالبقاء في المدينة التي وعدت الجهات الحكومية بعودة جميع الخدمات إليها

ومن المتوقع أن يتم نقل حوالي  1270 شخصا إلى إدلب الأسبوع المقبل، وإن الباقين ويتراوح عددهم بين (3000 و4500) شخص سينقلون إلى مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة.

ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة يوجد 12 ألف شخص محاصر في بلدة خان الشيح التي تضم مخيما للاجئين الفلسطينيين بضواحي دمشق منذ أعوام، وهي البلدة الوحيدة غير الخاضعة لسيطرة الحكومة على طريق إمداد رئيسي من دمشق للمناطق التي تسيطر عليها الحكومة بمحافظة القنيطرة الجنوبية.

تحديد متى يسيطر الجيش السوري على حلب الجيش السوري يطيح بأهم الخطوط الدفاعية للمسلحين داخل الأحياء الشرقية الجيش السوري يحرر الصاخور ويحكم سيطرته على شمال شرق حلب الجيش السوري يقاتل تركيا بشكل غير مباشر في ريف حلب الجيش السوري يعتمد تكتيكا روسيا مأخوذ من التجربة السوفيتية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الخارجية الروسية: توسيع كندا لعقوباتها ضد روسيا لن يمر دون رد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن توسيع كندا للعقوبات التي تفرضها على روسيا لن يمر دون جواب، مؤكدة أن مسؤولية العواقب السلبية تقع تماما على عاتق أوتاوا.

الجامعة العربية تتهم تركيا بالتدخل في شؤون العراق وسوريا ودعم الإرهاب

اتهم الأمين العام ل‍جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الحكومة التركية بالتدخل في العراق وسوريا، وأنها سمحت بمرور الآلاف من المنظمين إلى صفوف "داعش" عبر أراضيها إلى داخل العراق وسوريا.

بوتين يعزي الرئيس البرازيلي في كارثة تحطم الطائرة البرازيلية في كولومبيا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تعازيه لنظيره البرازيلي ميشال تامر، على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب البرازيلية في كولومبيا.

كيف سيعاقب ترامب الذين يحرقون العلم الأمريكي

اقترح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، سحب الجنسية الأمريكية من الأشخاص الذين يحرقون علم البلاد أو سجنهم.

جهاز مكافحة الإرهاب يحرر حي البكر شرقي الموصل بالكامل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل