المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء لوكسمبورج: تركيا تحت حكم أردوغان «تدوس يوميا» قيم أوروبا

11/29 17:26

اعتبر كزافييه بيتل رئيس وزراء لوكسمبورج، في مقابلة مع وكالة فرانس برس، أن تركيا التي يحكمها الرئيس رجب طيب أردوغان "تدوس يوميا" قيم الاتحاد الأوروبي، من خلال التفكير في إعادة تطبيق عقوبة الإعدام وتنفيذ حملات تطهير واسعة في الأشهر الأخيرة.

وردًا على سؤال عن إمكان وقف المفاوضات مع أنقرة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، رأى بيتل أن من الضروري على رغم كل شيء، ألا تحصل هذه الخطوة التي أعلن في هذه المرحلة بلد واحد من البلدان الـ28 الأعضاء هو النمسا رسميا تأييده لها.

وقال رئيس وزراء دوقية لوكسمبورج، أحد الأعضاء المؤسسين الستة للاتحاد الأوروبي في هذه المقابلة التي أجريت مساء الاثنين "إذا ما قطعت كل شيء، لن يبقى حبل يربط بيننا يجعلنا نقول سنحاول إبقاءه مع ذلك لأن الإرادة للعمل معا موجودة رغم كل شيء".

وأضاف أن "القيم التي بني عليها الاتحاد الأوروبي تداس يوميا، لكني آمل في أن تعود تركيا هذا الشريك الذي كنت أثق به في الفترة الأخيرة"، مشيرا إلى أن "هذه الثقة ضعيفة، ضعيفة جدا" اليوم.

وأوضح أن "الوضع يقلقني"، لافتًا إلى حملات التطهير التي تشمل وسائل الإعلام والقضاء والإدارة منذ محاولة الانقلاب الفاشل في يوليو والتصريحات الأخيرة لأردوغان حول إمكانية العودة إلى تطبيق عقوبة الإعدام في بلاده.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل