المحتوى الرئيسى

السياحية الإيرانية و"تعويضات ألمانيا "يثيران أزمة بالبرلمان

11/29 20:23

قررت لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب ،اليوم الثلاثاء، إرسال مذكرة عاجلة إلى الدكتور على عبدالعال بشأن رؤيتهم لمطالبة ألمانيا بضرورة تعويض مصر عن الضرر الذى لحق بها بعد الحرب العالمية الثانية، من تضرر مليون فدان فى الصحراء الغربية، بسبب زراعة الألغام، وأن تتحمل المانيا إزالتها على نفقتها الخاصة.

وطالب النائب محمد عبده، خلال اجتماع اللجنة بضرورة تحديد موعد لزيارة سفير ألمانيا بالقاهرة، لمناقشته فى مسألة تعويض مصر بسبب الألغام، قائلا: "ألمانيا بتعوض إسرائيل من عام 1945 حتى اليوم بسبب الهولوكست، ومافعله هتلر باليهود، ونحن فى مصر لدينا مليون فدان لن يصلحوا للزراعة بسبب الالغام، يجب أن تزيلها ألمانيا على نفقتها وتعوض مصر عن هذا الضرر، وسقوط ضحايا".

وعقب النائب الوفدى حسنى حافظ، قائلاً: "يعنى هنروح ألمانيا ونقولهم هاتوا فلوس"ورد عبده: "ده حقنا"، وتدخلت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيسة اللجنة، بمطالبتها تقديم مذكرة لـ "عبدالعال"، للنظر فيها.

فيما شهد اجتماع اللجنة، جدلاً بين النواب، بسبب السياحة الإيرانية، ففى الوقت الذى طالب فيه " عبده " بإعادة النظر للسياح الايرانيين ،قال النائب أحمد إدريس: هناك تحفظ على السياحة الإيرانية فى مصر،ولم يأتوا إلا أيام الإخوان والمعزول محمد مرسى.

وعقب النائب محمد عبده قائلاً: "احنا عايزين فلوس مش عايزين نبصلها من منظور أمنى فقط، يجب أن نستفيد ونفتح مجال السياحة أمام إيران، وأن يتم مناقشة ذلك مع لجنة الدفاع والأمن القومى"

ورد النائب إبراهيم حمودة، وكيل اللجنة، مؤكداً أن أزمة السائح الإيراني فى مصر بأنه يأتى للسياحة الدينية، وممارساته عنيفة قد تسبب فتنة طائفية ودينية، ومن ثم الأمر يحتاج للدراسة.

وطالب حمودة بالنظر إلى البلاد الأخرى مثل السويد والدنمارك والمجر، باعتبارهم لديهم فائض فى الدخل، ومن ثم سيكونوا مكسب للسياحة المصرية، بعيداً عن السياحة الايرانية التى قد تدمر القطاع كله ـ على حد قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل