المحتوى الرئيسى

وزير النفط الجزائري: محادثات "أوبك" في جنيف تسير "في الاتجاه الصحيح"

11/29 18:13

17:53 29.11.2016(محدثة 17:59 29.11.2016) انسخ الرابط

قال وزير الطاقة الجزائري، نور الدين بوطرفة، اليوم الثلاثاء، إن محادثات "أوبك" المتعلقة بالإبقاء على مستويات الإنتاج المتفق عليها في اجتماع الجزائر في أيلول/ سبتمبر الماضي "تسير في الاتجاه الصحيح".

ومن جانبه، أكد وزير النفط الإيراني، بيجين زنغنة، في تصريحات للصحفيين، إن طهران سوف تبقي إنتاجها النفطي عند المستوى الذي حددته في اجتماعات الجزائر قبل شهرين.

جدير بالذكر، أن اجتماعاً لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، سيعقد في فيينا يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، لبحث آخر التطورات في سوق النفط، وفرص التوصل لاتفاق تجميد الإنتاج.

وكان الاجتماع غير الرسمي لدول "أوبك"، أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي في الجزائر، قد أسفر عن اتفاق لخفض الإنتاج إلى 32.5 — 33 مليون برميل من النفط يومياً، ولكن لا يوجد اتفاق حول الحصص المحددة لكل دولة من دول المنظمة حتى الآن، ولذلك بات من المتوقع أن يتخذ القرار النهائي بهذا الشأن في اجتماع فيينا بالذات.

إلغاء اجتماع "أوبك" مع الدول غير الأعضاء مصادر "أوبك": السعودية لن تشارك في المحادثات المرتقبة مع منتجي النفط خارج المنظمة ماذا ربحت روسيا من مباحثات النفط مع "أوبك"؟

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الخارجية الروسية: توسيع كندا لعقوباتها ضد روسيا لن يمر دون رد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن توسيع كندا للعقوبات التي تفرضها على روسيا لن يمر دون جواب، مؤكدة أن مسؤولية العواقب السلبية تقع تماما على عاتق أوتاوا.

الجامعة العربية تتهم تركيا بالتدخل في شؤون العراق وسوريا ودعم الإرهاب

اتهم الأمين العام ل‍جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الحكومة التركية بالتدخل في العراق وسوريا، وأنها سمحت بمرور الآلاف من المنظمين إلى صفوف "داعش" عبر أراضيها إلى داخل العراق وسوريا.

بوتين يعزي الرئيس البرازيلي في كارثة تحطم الطائرة البرازيلية في كولومبيا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تعازيه لنظيره البرازيلي ميشال تامر، على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب البرازيلية في كولومبيا.

كيف سيعاقب ترامب الذين يحرقون العلم الأمريكي

اقترح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، سحب الجنسية الأمريكية من الأشخاص الذين يحرقون علم البلاد أو سجنهم.

جهاز مكافحة الإرهاب يحرر حي البكر شرقي الموصل بالكامل

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل