المحتوى الرئيسى

تحديث الصناعة: تقديم 44 خدمة ل 32 شركة صناعية..وتوفير 3 فرص تصديرية لقطاع المفروشات

11/29 15:07

أكد أحدث تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزيرالتجارة والصناعة حول مؤشرات أداء مركز تحديث الصناعة خلال شهر أكتوبر الماضي أن المركز قدم 44 خدمة لعدد 32 شركة في مختلف المجالات الصناعية والتسويقية كما أسهم في توفير 3 فرص تصديرية لقطاع المفروشات المنزلية من خلال معرض  Homi بإيطاليا وقام بتدريب 3 شركات علي طرق ووسائل التصدير للخارج والنفاذ للأسواق العالمية.

ووفقا للتقرير فقد قدم المركز خلال الفترة المذكورة 3 خدمات تصديرية للمنشآت الصناعية و4 شهادات مطابقة لمواصفات دولية فضلا عن تقييم جاهزية التصدير لعدد 6 شركات .. كما بدأ في إعداد استراتيجيات لتنمية صادرات قطاع الرخام والجرانيت وقطاع الصناعات الطبية.

وقال المهندس أحمد طه المدير التنفيذي للمركز إنه في إطار جهود المركز لتعزيز منظومة تنمية التجمعات الصناعية والحرفية ، فقد شارك في معرض أربيل بالعراق بجناح (كرييتف ايجيبت) كما قام بعقد ورشة عمل لعرض التجربة اليابانية في مجال تصنيع المنتجات الخشبية بمشاركة 35 رائد أعمال وبالتعاون مع المركز الثقافي الياباني فضلا عن عقد ورشة عمل أخرى لدعم مشاركة المرأة في الحوكمة في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 إلى جانب تقديمه خدمات في مجال التصميمات الجديدة ورفع جودة المنتجات لثلاث جمعيات بمحافظتي قنا والأقصر تعمل في مجال الصناعات الخشبية والصخرية والنسيجية.

وأشار طه إلى أن المركز قام بدراسة وتقييم مصنعين يعملان في مجال تصنيع أنظمة الخلايا الضوئية وذلك ضمن الإعدادات الخاصة بمشروع وحدات توليد الكهرباء من الخلايا الضوئية 4 ميجاوات بتمويل من مرفق البيئة العالمي وذلك في إطار برنامج الاقتصاد الأخضر.

وشارك المركز بمعرض المشغولات اليدوية (بازار برلين) والذي عقد بألمانيا خلال الفترة من 16- 20 نوفمبر الجاري على مدار 5 أيام بمشاركة 50 دولة و500 عارض من مختلف دول العالم..كما شارك في المعرض بجناح Creative Egyptوعرض مجموعة كبيرة من المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل