المحتوى الرئيسى

الرئيس فلاديمير بويتن يرسل برقية "تضامن" لمحمود عباس

11/29 14:42

14:12 29.11.2016(محدثة 14:38 29.11.2016) انسخ الرابط

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الفلسطيني محمود عباس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، مؤكدا موقف روسيا بشأن القضية الفلسطينية، وذلك وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي للكرملين .

وجاء في نص البرقية: "عزيزي السيد الرئيس، تقبلوا خالص تهانينا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني… وأود أن أؤكد على الموقف المبدئي الروسي لصالح حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي المعترف به، والذي يجب أن يكون نتيجته، إنشاء دولة فلسطينية قابلة للحياة في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تتعايش بسلام مع جيرانها".

وأكد الرئيس الروسي في برقيته، أن روسيا وفلسطين تربطهما علاقات الصداقة التقليدية والتعاون المتبادل، وروسيا "تعمل دائماً على دعم تنفيذ المصالح الشرعية والتطلعات الفلسطينية".

لقاء بين فلاديمير بوتين ومحمود عباس

وأشار الرئيس الروسي إلى أن روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة، وعضو في اللجنة الرباعية الخاصة بالتسوية في الشرق الأوسط، مستعدة للمساهمة في استئناف المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية وفي استعادة وحدة الفلسطينيين.

واختتم بوتين بالتأكيد، على "مواصلة تقديم المساعدة الشاملة للسلطات الفلسطينية وذلك بتعزيز مؤسسات الدولة وحل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الحالية، أتمنى لكم ، السيد محمود عباس، دوام الصحة والنجاح، من قلبي، والسلام للشعب الفلسطيني الصديق والرفاه والازدهار لوطنكم". 

أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني, محمود عباس, فلاديمير بوتين, روسيا الاتحادية, فلسطين, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

كابوس نادي كرة قدم برازيلي تحطمت طائرته فوق كولومبيا

تحطمت طائرة ركاب تنقل 81 شخصا على متنها اليوم في كولومبيا.

تعرف على آخر كلمات لاعب "أتليتكو" السابق قبل سقوط طائرته

"سأظل أحبكم في كافة أطوار الحياة"، كانت هذه آخر كلمات كليبر سانتانا لاعب فريق تشابيكوينسي ريال البرازيلي التي نشرها ، قبل إقلاع الطائرة التي استقلها مع رفاقه في الفريق من بوليفيا، وكأنه قد شعر بدنو أجله.

"سبوتنيك" تنشر حصيلة المدنيين ضحايا هجمات "داعش" في الموصل

مارس تنظيم "داعش"، عمليات القتل ضد المدنيين حتى عند هروبهم من سيطرته في الموصل كبرى معاقله وآخرها شمال العراق، باستهدافهم برصاص القنص، والمفخخات والعبوات الناسفة والقذائف التي يطلقها بشكل عشوائي.

تعليق نهائي "كوبا سوداميريكانا" بسبب تحطم طائرة فريق شابيكوينسي

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" تعليق نهائي مسابقة "كوبا سوداميريكانا" بسبب تحطم الطائرة التي كانت تقل فريق "شابيكوينسي" البرازيلي قرب مدينة ميديلين في كولومبيا بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

تعرف على أسباب زيارة الجنود الروس لمصر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل