المحتوى الرئيسى

بدء جلسات الحوار التعليمي بين الجانبين المصري والبريطاني في المملكة المتحدة

11/29 14:25

انطلقت جلسات الحوار التعليمي بين الجانبين المصري والبريطاني اليوم الثلاثاء في المملكة المتحدة، وذلك خلال اليوم الثاني من الزيارة التي قام بها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالى الشربينى على رأس وفد مصري لبحث التعاون بين الجانبين في المجال التعليمي.

وألقى وزير التعليم - بحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء - كلمة أمام الحضور وأثنى على علاقات الصداقة العريقة بين البلدين، مشيرًا إلى العمل المشترك القائم بالفعل بين الجانبين، والمتمثل في عدد من المشروعات المشتركة في مجال التعليم.

وأشار إلى أن هدف الحكومة المصرية من تلك الزيارة هو التعاون مع الحكومة البريطانية؛ من أجل تحسين جودة الخدمة التعليمية للنشء بالبلدين.

كما عرض الشربينى منظومة التعليم في مصر، وتضمن العرض استراتيجية مصر 2030 وأهدافها، وبعض الحقائق الهامة عن حجم منظومة التعليم في مصر باعتبارها الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا، ثم تناول العرض أهم التحديات التي تواجهها منظومة التعليم في مصر، وما يصاحبها من برامج عمل؛ للتعامل معها في إطار استراتيجية الوزارة ورؤية مصر 2030، والتي تمثل فرص للتعاون المرتقب بين البلدين، واختتم العرض بطرح الخطوط العريضة لأوجه التعاون، وآليات السير قدماً لتحويله لواقع ملموس وفق إطار زمني محدد.

وقد تناولت الفعاليات في مختلف الجلسات عروضًا ومناقشات متبادلة عن الاهتمامات المشتركة في مجال التعليم، كما طرح الجانب البريطاني خبرته في تطوير التعليم قبل الجامعي في المملكة المتحدة، وإمكانية التعاون مع الجانب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل