المحتوى الرئيسى

تحديث الصناعة: تقديم 44 خدمة لـ 32 شركة صناعية.. وتوفير 3 فرص تصديرية للمفروشات بالسوق الإيطالي

11/29 14:28

    أكد أحدث تقرير لمركز تحديث الصناعة خلال شهر أكتوبر الماضي، أن المركز قدم 44 خدمة لعدد 32 شركة في مختلف المجالات الصناعية والتسويقية كما ساهم المركز في توفير 3 فرص تصديرية لقطاع المفروشات المنزلية من خلال معرض Homi  بإيطاليا.

وقام المركز بتدريب 3 شركات على طرق ووسائل التصدير للخارج والنفاذ للأسواق العالمية وقدم 3 خدمات تصديرية للمنشآت الصناعية و4 شهادات مطابقة لمواصفات دولية ،فضلا عن تقييم جاهزية التصدير لعدد 6 شركات ، كما أن المركز بدأ في اعداد استراتيجيات لتنمية صادرات قطاع الرخام والجرانيت وقطاع الصناعات الطبية .

وقال المهندس احمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة أنه في إطار جهود المركز لتعزيز منظومة تنمية التجمعات الصناعية والحرفية فقد شارك المركز في معرض أربيل بالعراق بجناح " كرييتف ايجيبت" كما قام بعقد ورشة عمل لعرض التجربة اليابانية في مجال تصنيع المنتجات الخشبية بمشاركة 35 رائد اعمال وبالتعاون مع المركز الثقافي الياباني .

وأضاف تم عقد ورشة عمل اخري لدعم مشاركة المرأة في الحوكمة في اطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 الى جانب قيام المركز بتقديم خدمات في مجال التصميمات الجديدة ورفع جودة المنتجات لثلاث جمعيات بمحافظتي قنا والاقصر تعمل في مجال الصناعات الخشبية والصخرية والنسيجية .

وأشار طه إلى أن المركز قام بدراسة وتقييم مصنعين يعملان في مجال تصنيع أنظمة الخلايا الضوئية وذلك ضمن الاعدادات الخاصة بمشروع وحدات توليد الكهرباء من الخلايا الضوئية 4 ميجاوات بتمويل من مرفق البيئة العالمي وذلك في اطار برنامج الاقتصاد الأخضر.

وتابع طه أن ا المركز قد شارك بمعرض المشغولات اليدوية "بازار برلين" والذي عقد بألمانيا مؤخراً خلال الفترة من 16- 20 نوفمبر الجاري علي مدار 5 أيام بمشاركة 50 دولة و500 عارض من مختلف دول العالم ، موضحا أن المركز قد شارك في المعرض بجناح "Creative Egypt" وعرض مجموعة كبيرة من المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية .

ولفت إلى أن مشاركة مركز تحديث الصناعة بالمعرض تأتي في اطار سعي المركز الدائم لفتح أسواق جديدة امام الحرفيين وصغار المصممين المصريين .

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل