المحتوى الرئيسى

احتفال إيما مورانو أكبر شخص في العالم بعامها 117

11/29 13:01

احتفلت يوم الخميس الماضي، إيما مورانو أكبر  شخص سنا في العالم بعيد ميلادها  117 ، برفقة أفراد عائلتها ومجموعة من أصدقائها، ولم يتوقف الحضور عن الرقص وسماع الموسيقى خلال احتفائهم بالسيدة التي عاصرت ثلاثة قرون، بحسب ما ورد في صحيفة التليجراف البريطانية.

تقول التليجراف، على موقعها الإلكتروني، إن مورانو ولدت في قرية إيطالية بنوفمبر 1899، عندما كانت بريطانيا في حرب مع البوير في جنوب افريقيا، وكانت طفلة بين ثمانية اشقاء، خمس بنات وثلاث ذكور، وأصبحت الآن الشخص الوحيد الذي يربط بين العالم والقرن التاسع عشر.

عملت مورانو في مصنع حقائب، ثم عملت كطباخة، ولم تتناول ولو مرة واحدة في حياتها المشروبات الكحولية، ولم تدخن سيجارة، وأرجعت طول عمرها إلى انفصالها عن زوجها العنيف عام 1938، بعد فترة قصيرة من وفاة ابنها الوحيد عن عمر يناهز 7 سنوات، ولم ترتبط بعد ذلك.

وتشير الصحيفة إلى أن مورانو أصبحت أكبر شخص في العالم رسميا، بعد وفاة سوزانا موشت جونز، في مدينة نيويورك الأمريكية، في شهر مايو الماضي.

وأخبر أحد الرعاة الصحيين "التليجراف" أن سر طول عمرها، وبقائها على قيد الحياة كل هذه السنوات، هو تناولها ثلاث بيضات يوميا، وأحيانا تأكل اثنين منها سويا، وتأكل قطعة صغيرة من اللحم المفروم.

سارت مورانو على هذا النظام بعد نصح الطبيب لها باتباعه، بعد إصابتها بإعياء شديد، شًخص بالأنيميا وهي في عامها العشرين.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل