المحتوى الرئيسى

هيئة المعارض: نسعى للاستفادة من خبرة إيطاليا.. ولا خلافات حول معرض الكتاب

11/29 17:19

القاهرة - (أ ش أ):

أكد محمد سامي رئيس الهيئة العامة للمعارض، عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرًا إلى أن إيطاليا تعد الشريك الأوروبي الأول لمصر، كما تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بحجم تبادل تجاري يصل إلى 6 مليارات دولار.

وقال سامي - خلال مشاركته في اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الإيطالية لإتاحة الفرصة للشركات المصرية العاملة بقطاع الأغذية والزراعة للمشاركة فى معرض "توتوفود" المزمع عقده فى مايو 2017 - إن هناك نحو 600 شركة إيطالية تعمل في مصر، معربًا عن أمله في زيادتها خلال العامين المقبلين إلى 1200 شركة.

وأعلن أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي على استضافة مصر لأكبر معرض متخصص في تكنولوجيا وتصميمات ومنتجات الرخام والجرانيت والمنتجات الكيماوية "مارموماك" خلال ديسمبر من العام المقبل.

وأوضح سامي أنه عقد عددًا من اللقاءات مع رؤساء هيئة المعارض الإيطالية في (ميلانو، وفيرونا، وبولونيا) لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال صناعة المعارض، منوهًا بأنه تم الاتفاق مع هيئة معارض ميلانو على تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مصر منذ 10 سنوات.

ونبه إلى أن هذه المذكرة تتيح للجانب المصري الاستفادة من الخبرة الإيطالية في صناعة المعارض ووضع مصر على خريطة المعارض الدولية، خاصة وأن إيطاليا استضافت العام الماضي معرض "ميلانو اكسبو سيتي".

ومن ناحية أخري، نفى رئيس الهيئة العامة للمعارض ما تردد بشأن وجود خلافات مع وزارة الثقافة حول تنظيم معرض الكتاب، مؤكدًا أن هذا الخبر عارٍ تمامًا من الصحة، لافتًا إلى أن الهيئة تقوم بتقديم كافة التسهيلات للجهات العارضة، فضلًا عن العمل على حل كافة المشاكل التي تواجههم.

وأشار إلى أنه عقد أمس اجتماعًا باتحاد الصناعات مع شعبة منظمي المعارض، حيث ضم نحو 28 شركة، لمناقشة المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها، مؤكدًا أن القطاع الخاص شريك رئيسي مع الحكومة لتحقيق التنمية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل