المحتوى الرئيسى

دوائر أمريكية تهاجم "تويتر" لتوثيقه "إخوان ويب"

11/29 12:18

يتعرض موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لانتقادات حادة من دوائر أمريكية جراء قراره الأخير بمنح حق التوثيق للحساب الرسمى لموقع الإخوان " إخوان ويب"، الذي يشجع بشكل روتيني الأعمال الإرهابية العنيفة وينشر الدعاية المناهضة للسامية.

وكشف موقع "ذا واشنطن فري بيكون" السياسى الأمريكى أن جماعة الإخوان المصنفة كجماعة إرهابية ومحظورة من مصر وروسيا والسعودية وغيرها، تعمل على "الإنترنت" تحت اسم "الإخوان ويب"، وهو الموقع الذى يعد بمثابة الناطق الرسمى باسم الجماعة بالإنجليزية.

وأضاف الموقع، أن تويتر قام أخيرًا بتوثيق إخوان ويب، مما يتيح للجماعة مناخًا من الشرعية وصفها المشرعون والخبراء بالخطوة المتهورة بالنظر لتاريخ جماعة الإخوان المسلمين فى دعم الإرهاب.

من جانبه، قال السناتور الأمريكى تيد كروز "ولاية تكساس" - الذى ينتقد الإخوان وأجاز تشريعًا لاعتبار الجماعة في الولايات المتحدة منظمة إرهابية - إن توثيق تويتر لموقع الإخوان سيساعد فى تعزيز رؤيتهم للجهاد.

وأضاف كروز - للموقع الأمريكى - أن "هذه مناورة تجعل الإخوان يبدون وكأنهم جماعة شرعية في الوقت الذي توفر لهم تغطية لنشر رؤيتهم المتطرفة.. معربًا عن تطلعه للعمل قدمًا مع الإدارة الأمريكية الجديدة للكشف عن جهود الإخوان لزيادة نفوذها في أمريكا.

وأشار الموقع الأمريكى إلى أن توثيق تويتر لموقع الإخوان ويب سيعد محورًا مركزيًا للدعاية المتطرفة لجماعة الإخوان ولنشر البيانات الرسمية، موضحًا أنه طلب التعليق على هذا الأمر من جانب إدارة العلاقات العامة لموقع التواصل الاجتماعى تويتر ولكن لم يتم الرد.

ولفت إلى أن تويتر يواجه موجة من الانتقادات لفشله في إغلاق حسابات مختلفة تشجع الجهاد المتطرف والإرهاب ضد الدول الغربية، فيما ينتقد آخرون موقع التغريدات للتضييق على الحسابات المقترنة بالمفكرين والكتاب الذين يميلون للتيار المحافظ.

من جهته، ذكر موقع "واشنطن فريبكون" أن "إخوان ويب" تمتلك سجلًا لتشجيع العنف في الشرق الأوسط، خصوصًا في مصر، حيث قاد الإخوان ما أطلق عليه الموقع "انقلابًا دمويًا"، كما تستمر الجماعة الإرهابية فى دعم العنف ضد مصر.

وأشار الموقع إلى البيان الصادر عن الجماعة الذى قام بنشره موقع إخوان ويب فى العام الماضى ٢٠١٥ الذى يؤكد أنه ومن الواجب على الجميع أن يكون على علم بأننا بصدد مرحلة جديدة، حيث أننا نستدعى ما هو كامن في قوتنا، حيث نتذكر معاني الجهاد وإعداد أنفسنا، زوجاتنا، أولادنا، بناتنا، والجهاد لا هوادة فيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل