المحتوى الرئيسى

"الفراشة للتغليف " تستهدف مليار جنيه مبيعات فى 2017 .. وتتوقع رفع أسعار منتجاته الغذاء المصنع خلال شهرين

11/29 13:38

  كشف رجل الأعمال محمد خليل رئيس مجلس إدارة شركة "الفراشة لصناعة وطباعة مواد التعبئة والتغليف، عن استهداف شركته الوصول بإجمالي حجم مبيعاتها داخل السوق المصرية لتصل لنحو مليار جنيه خلال العام المقبل 2017 .

أشار على هامش مؤتمر المديرين التنفذيين المنعقد اليوم بالقاهرة ، إلى أن استراتيجية الشركة للعام الجاري ترمي لتحقيق مبيعات بقيمة 500 مليون جنيه في ظل استحواذها حاليا على نحو 22% من إجمالي سوق تعبئة وتغليف  المنتجات الصناعية  ، موضحا أنه من المستهدف وصول الحصة السوقية لنحو 40% خلال العام الجديد من خلال المنتجات الجديدة التي ستطرحها الشركة بالسوق  المحلية .

توقع خليل توجه أغلب شركات الصناعات الغذائية العاملة بالسوق المحلية لعمل موجة جديدة من رفع أسعار منتجاتها خلال شهري يناير وفبراير المقبلين ، منوها أن الزيادات التي طرأت خلال الفترة الماضية عقب سياسات تحرير سعر صرف العملة وتحريك أسعار  المحروقات لم تتجاوز الـ 50% من الزيادة الحقيقية لأسعار المنتجات .

أضاف أن إن شركات التعبئة تبحث حاليًا عن مواد بديلة بسعر أرخص لصناعة مواد التغليف، حتى لا تكون التكلفة مرتفعة على المستهلك، خاصة بعد تحرير سعر الصرف، لافتاً إلى أن بعض الشركات تواجه ارتفاع الأسعار بتقليل جودة المنتج، أو خفض وزنه، للحفاظ على المستهلك، فيما يتجه البعض الآخر للحفاظ على الجودة لكي يصل السعر للضعف.

طالب خليل بضرورة التشاور المجتمعي حول التيسيرات التي سيتيحها قانون الاستثمار في صيغته الجديدة والتي تعكف الحكومة على وضعه حالياً ، منوها أن متوسط الزيادة التي طرأت على أسعار خامات التغليف وصلت لنحو 100% خلال الشهرين الماضيين عقب سياسات الإصلاح الإقتصادي الأخيرة .

تستحوذ شركة الفراشة على حصص لا بأس بها لكبرى الشركات العاملة بالسوق المصرى، فتغطى الشركه طاقة منتجات شركة شيبسى للمواد الغذائية بنسبة 25%، إضافة إلى 40% من طاقة شركة سينا كولا، و25% من شركة كوكاكولا، و100% من شركة هنكل، و100% من شركه الملكة للمكرونة، و40% من شركة ريجينا للمكرونة، و40% من شركة كادبورى و15% من شركة نستلة، و30% من شركه إيجيبت فودز، و100% من أرز الساعة، و20% من شركة ماندولين إيجيبت، و15% من مصر كافيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل