المحتوى الرئيسى

الجوهرى: 50 مليار جهاز متصل بالإنترنت فى 2020

11/29 10:52

أيمن الجوهرى: إنترنت الأشياء يمثل %40 من استخدامات المواطنين خلال 4 سنوات

أحمد أسامة: «المصرية للاتصالات»تضخ استثمارات جديدة لتحديث بنيتها التحتية

أسامة قعدان: الثورة الرقمية ستجعل شركات هشة وأخرى معرضة للانهيار

شريف بركات: «سامسونج» ساهمت فى بناء كوريا الجنوبية

نادى ناشد: «أوراكل» بدأت توسيع محفظة حلولها

محمد طنطاوى : تطوير المحتوى الإلكترونى ضرورة

أكد عدد من مسئولى شركات تكنولوجيا المعلومات، أن نشر تكنولوجيا إنترنت الأشياء سيساهم فى تطور الصناعة بالسوق المحلية خلال المرحلة المقبلة، بالتزامن مع ضخ استثمارات جديدة لتطوير شبكة البنية التحتية للاتصالات، مشيرين إلى أن الثورة الرقمية ستفرض تحديات كبيرة على أغلب الشركات مما قد يجعلها أكثر هشاشة وغير قادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية، كما ستعرض شركات أخرى للانهيار الكامل.

وقال أيمن الجوهرى مدير عام شركة «سيسكو مصر»، إنه سيكون هناك 50 مليار جهاز متصل بإنترنت الأشياء بحلول عام 2020، موضحا أن صناعة إنترنت الأشياء بحلول 2020 ستمثل نحو %40 من استخدامات المواطنين.

 وأضاف - خلال مشاركته فى ندوة «عصر التحول الرقمى»، أمس، على هامش فاعليات اليوم الثانى لمعرض «كايرو آى سى تى 2016» - أن القيمة السوقية لبعض شركات تكنولوجيا المعلومات تتخطى حاليا أكثر من مليار دولار.

 وأكد أحمد أسامة، نائب الرئيس التنفيذى للقطاع التجارى بالشركة المصرية للاتصالات، أن شركته لا تستهدف تقديم خدمات المحمول فقط، وأن حصولها على تراخيص الجيل الرابع، سيؤهلها لتقدم خدمة متكاملة للعملاء، مضيفا أن الشركة تسعى إلى تحفيز التنافس بين الشركات عبر مجموعة من التطبيقات الجديدة، لافتا إلى أن الموجة الجديدة للشركة، تتمثل فى رفع سرعات الإنترنت وغيرها من خدمات القيمة المضافة.

ولفت إلى أن التواصل مع العملاء سيضع خدمات الشركة على أولويات اهتماماتهم، معتبرا أن السوق المصرية تسير حاليا نحو مفهوم الخدمات المتكاملة، بحيث يتناسب حجم السوق طرديا مع حجم المشغلين، مشيرا إلى أن العميل لن يتجه إلى الخدمات الثابتة، أو المحمول وإنما سيختار المشغل الذى يقدم له باقة متكاملة، الأمر الذى يمكن المستهلك من الاختيار بين المشغلين.

ورأى أن هذه الخطوة ستمكن الشركة من تقديم المزيد من الخدمات الجديدة للمواطنين، وهو ما يتطلب استثمارات أكبر فى خدمات البنية التحتية، من شبكات الفايبر، مشددا على ضرورة اختيار كل مشغل للخدمات التى يتطلبها عملاؤه.

وأضاف أسامة قعدان، الرئيس التنفيذى لشركة «أكوينوكس» للحلول التكنولوجية، أن الثورة الرقمية قد تؤثر بشكل كبير على أداء العديد من الدول، وقد تلعب دورا كبيرا للنهوض بالعديد منها، وأنها غالبا ما تشبه الزلازل التى تؤثر على أداء الدول.

وأشار إلى أن الثورة الرقمية، ستدفع بعض الشركات نحو التأقلم معها، فيما ستجد كيانات أخرى نفسها هشة وتنهار حال عدم اعتمادها على تلك التقنيات، مشددا على ضرورة اهتمام جميع الشركات والمؤسسات برقمنة أعمالها، كى يمكنها الاستمرار فى إدارة أعمالها بالشكل المطلوب، منوهًا بأن شركته عملت على تطوير الموارد البشرية، والدعم الذى يمكنه إصلاح الأعمال.

وقال شريف بركات، نائب رئيس شركة سامسونج مصرللإلكترونيات، إن القطاع الرقمى أصبح يؤثر على حياة جميع المواطنين، منوها بأن الثورة الرقمية تعتبر أكثر ثراء، ولكنها تفتقد إلى بعض الأمور، موضحا أن الشركة تولى اهتماما خاصا بالشباب، إذ استطاعت فى دولتها الأم - كوريا الجنوبية - بناء الدولة بشكل كامل، بإجمالى دخل قومى 1.3 تريليون دولار سنويا، وهو ما يعادل 7 أضعاف دخل مصر.

وكشف عن اعتزام الشركة إطلاق مبادرة «انطلق» لتنمية الشباب وتطوير مهاراتهم، مؤكدا أن الهند بدأت منذ سنوات قليلة بمشروع لـ «رقمنة» جميع خدمات مواطنيها، عبر بصمات الأصابع وبصمات الأعين، وهو ما نجح فى إيصال الدعم لمستحقيه بشكل جيد.

وقال نادى ناشد، رئيس وحدات «ECEMEA» بشركة «أوراكل» إن الشركة بدأت بنفسها فى إعادة تصميم بنيتها التحتية، وكذلك خلق مراكز البيانات مثل المتواجدة بالدول الأوروبية، خاصة فيما يتعلق بالحوسبة السحابية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل