المحتوى الرئيسى

6 إبريل تطالب بالإفراج عن «معتقلي العزاء»

11/29 10:47

طالبت حركة شباب 6 إبريل، الإفراج عن أحمد خطاب، طالب كلية الهندسة جامعة حلوان، والمحتجز علي ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ"معتقلي العزاء"، بسبب التنكيل الذي يحدث له داخل سجن طرة، وحبسه انفراديًا لليوم التاسع علي التوالي، بالإضافة إلي منع الزيارات عنه.

وأضافت الحركة، في تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن تفاصيل القضية، وقال إنه "في شهر سبتمبر عام ٢٠١٤، خطاب ذهب هو وعدد من أصدقائه للتعزية في أحد زملائهم الذين قامت قوات الشرطة بتصفيته وهو "أحمد المصري".

وتابعت الحركة: "وقتها الداخلية هجمت علي الشباب الموجود، وانقبض علي 10 أشخاص منهم أحمد خطاب، وخرجوا بعدها بـ4أيام، لعدم وجود أي أدلة أو إحراز، بعدها بسنة اتفاجئوا أن أتحدد لهم جلسة غيابي بدون إخطارهم، وأتحكم عليهم بالمؤبد ٢٥ سنة من المستشار القاضي "أحمد ناجي".

وأضافت "أتقبض علي خطاب في يناير 2016، وفضل في السجن 10 شهور، وبعد إعادة المحاكمة حكم عليهم مجددًا بـ 10 سنين سجن مشدد في شهر أكتوبر الماضي".

واختتمت الحركة أنه من المقرر أن تنظر محكمة النقض، الطلب الذي تقدم به المحامون المكلفون بالدفاع عن معتقلي العزاء في جلسة 2 ديسمبر المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل