المحتوى الرئيسى

سحر نصر تترأس وفد مصر في مؤتمر «الشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي» بكينيا

11/29 15:14

توجهت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الكينية نيروبي، حيث تترأس الوفد المصري المشارك في المؤتمر رفيع المستوى للشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال.

وذكرت وزارة التعاون الدولي - في بيان لها اليوم - أنه سينعقد الاجتماع رفيع المستوى على مدار يومين، ويشارك فيه أكثر من 100 متحدث و1500 من قادة التنمية حول العالم.. ومن المنتظر أن تلقي الوزيرة كلمة مصر خلال الجلسة العامة لموضوع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب حيث تقدم استعراضا سريعا عن رؤية مصر لعام 2030 والتزاماتها لخلق مجتمع متكامل يتسم بالمساواة في الحقوق والفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وستتحدث الوزيرة في الجلسة الخاصة بالشباب لمناقشة الترتيبات اللازمة لإدماج الشباب فى العملية التنموية، في ظل حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفعيل دور الشباب وإعلانه 2016 عاما للشباب، وإطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، الشهر الماضي.

وستترأس الوزيرة الفعاليات الفرعية بعنوان "قصة نجاح تنموية في مصر" والتي تهدف إلى استعراض النماذج الناجحة للشراكة الشاملة والفعالة للتنمية المستدامة في صعيد مصر، والتي تعد واحدة من أكثر المناطق احتياجا في مصر.

ومن المنتظر أن تعقد عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من الشخصيات البارزة في مجال التعاون التنموي، حيث سيتم التركيز على الأولويات التنموية للحكومة وتحديد مجالات التعاون المنتظرة مع مختلف المنظمات الدولية بهدف دعم الحكومة المصرية في تحقيق أهدافها في مجالات التنمية الاقتصادية الشاملة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل