المحتوى الرئيسى

سحر نصر تترأس وفد مصر بمؤتمر دولي في كينيا بشأن التعاون الإنمائي

11/29 11:47

توجهت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الكينية نيروبي، حيث تترأس الوفد المصري المشارك في المؤتمر رفيع المستوى للشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، يمثل المؤتمر منصة فريدة من نوعها لرؤساء الدول والحكومات والوزراء ورؤساء المنظمات والقيادات الدولية الكبرى لبحث سبل تعزيز فعالية التعاون الإنمائي الدولي وتطوير مبادئ التنمية الفعالة، بما يتناسب مع أولويات الدول ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وينعقد الاجتماع رفيع المستوي على مدار يومين، ويشارك فيه أكثر من 100 متحدث، و1500 من قادة التنمية حول العالم.

ومن المنتظر أن تلقي الوزيرة كلمة مصر خلال الجلسة العامة لموضوع التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، حيث تقدم استعراضًا سريعًا عن رؤية مصر لعام 2030، والتزاماتها لخلق مجتمع متكامل يتسم بالمساواة في الحقوق والفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وستتحدث الوزيرة، في الجلسة الخاصة بالشباب، لمناقشة الترتيبات اللازمة لإدماج الشباب في العملية التنموية، في ظل حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفعيل دور الشباب وإعلانه 2016 عامًا للشباب، وإطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب والذي عقد بمدينة شرم الشيخ، الشهر الماضي.

وستترأس الدكتورة سحر نصر، الفعاليات الفرعية بعنوان "قصة نجاح تنموية في مصر" والتي تهدف إلى استعراض النماذج الناجحة للشراكة الشاملة والفعالة للتنمية المستدامة في صعيد مصر، والتي تعد واحدة من أكثر المناطق احتياجًا في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل