المحتوى الرئيسى

مؤسسة ايوائية بالدقهلية تتحدى القانون ببرج محمول

11/29 10:45

تعد مؤسسة بيت الفضل التابعة لجمعية "الطفل السعيد" منطقة "قولونجيل" مدينة المنصورة أكبر المؤسسات الإيوائية التابعة لاشراف  مديرية التضامن محافظة الدقهلية والتي تحمل ترخيص 32 في عام 2011، وتحتوي على "مؤسسة لرعاية البنات الأيتام، ودار للمسنين، وحضانة للأطفال".

شرعت في تركيب برج هوائي محمول أعلى المبني الخاص بها، ورغم الاعتراضات لخطورته على صحة النزلاء ألا أنه تم تركيبه في غيبة من الرقابة والفساد الإداري.

وأكدت تقارير  مفتشي إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن بالدقهلية، أن المبني جديد يوجد به جهاز وظيفي جيد وتركيب برج تقوية ارسال محمول أعلى المبني ينتج عنه ضرر كبير علي صحة الأبناء ونزلاء دار المسنين 

وتم مطالبتهم بإزالة المخالفة، أكثر من مرة بخطابات رسمية آخرها في يناير الماضي 2016، ولم يتحرك احد لوقف الكارثة، وكانت الكارثة الكبرى بنقل المفتش إلى مكان أخر لوقف مذكراته والتي تطالب باتخاذ الإجراءات القانونية والتي تتضمن "سحب الترخيص ونقل النزلاء لمؤسسات أخرى، وكذا حل مجلس الإدارة".

الغريب في الأمر أن مديرية التضامن بالدقهلية أرسلت خطاب رقم "9968" بتاريخ 15 /12/2015 إلى مديرية الصحة بالدقهلية بخصوص جمعية الطفل السعيد والذي يجب أن يطلق علية "الطفل التعيس"، للاستفسار عن رغبة الجمعية بتركيب برج هوائي محمول فوق سطح المبنى.

 وجاء الرد  سريعا في 3 يناير 2016 من مديرية الصحة بالدقهلية برفض هذا الأمر، وأكد تفصيليا "بأنه لا يمكن الموافقة على هذا الأمر وذلك بناء علي البروتوكول المعدل لاشتراطات تركيب المحطات الأساسية للتليفون والتي تشترط ألا تقل المسافة اللازمة بين الهوائيات وسور مدارس الأطفال عن عشرون مترا، وذلك لأن الموجات الكهرومغناطيسية لها علاقة مباشرة بمعدل امتصاص خلايا جسم الإنسان وخاصة الأطفال وهم في مرحلة نمو تجعلهم أكثر حساسية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل