المحتوى الرئيسى

وزير الطيران: الدولة أنفقت 42 مليون دولار على تطوير الأنظمة الأمنية

11/29 07:10

كشف المهندس شريف فتحي وزير الطيران المدني، أن الدولة أنفقت 42 مليون دولار على تطوير الأنظمة الأمنية والتدريب، مؤكدا أن جميع الجهات المقيّمة حول العالم أشادت بأنظمة الأمن في مصر وقريبًا سنعلن عن نتائج هذه التقييمات.

وأكد خلال جلسة الدفاع والأمن والسلامة العامة ضمن فعاليات ثاني أيام الدورة العشرين من معرض ومؤتمر Cairo ICT 2016، أن الحلول التكنولوجية الذكية قادرة على تسهيل خط سير المواطنين وتحفيف حدة الإجراءات الأمنية داخل المطار.

وأشار إلى أن التهديدات الأمنية، التي تواجه المطارات والموانئ تشبه عمليات الاختراق والتهديدات التي تتعرض لها الأنظمة التكنولوجية، وهي في صراع مستمر بين المخترقين ومسؤولي الأمن هو موضوع غير منتهي ومستمر بصورة دائمة.

وأوضح وزير الطيران أن الإجراءات الأمنية من شأنها تعطيل الراكبين ولكن بوجود التكنولوجيا يمكن التغلب على هذه المشكلة، مشيرا إلى أنه تم الوضع في الاعتبار التوسعات المستقبلية في تصميم المطارات الحالية وهي أحد الأمور، التي ستتم مراعاتها في التصميمات المستقبلية للمطارات المصرية.

وكشف أن الدولة أنفقت 42 مليون دولار في تطوير الأنظمة الأمنية والتدريب، وكافة الجهات المقيمة حول العالم أشادت بأنظمة الأمن في مصر وقريباً سنعلن عن نتائج هذه التقييمات، مشيراً إلى أن حجم التحديات والمتطلبات هو المحدد لحجم الإجراءات الأمنية في كل مطار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل