المحتوى الرئيسى

ابن دغر يشكر قادة الإمارات والملك سلمان

11/29 01:16

خليفة بن زايد ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الإثنين، أن الحل في اليمن يبدأ بقيام الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم. 

وأشار في كلمة ألقاها في لقاء أبناء محافظتي حضرموت وشبوة، بالعاصمة السعودية الرياض، إلى أن الدولة الاتحادية تعالج المظلومية التي عاشها أبناء شعبنا اليمني طيلة الأعوام السابقة وتؤسس لمشروع ومستقبل يمن اتحادي جديد قائم على مبدأ العدالة والمساواة والتوزيع العادل في الثروة والسلطة.

الدكتور أحمد عبيد بن دغر خلال كلمتة

وقال رئيس الوزراء: "نحن لا نريد أن تستمر الحرب لان استمرارها معناه مزيداً من الدمار وإزهاق مزيداً من الأرواح ولكن هذه الحرب فرضت علينا جراء انقلاب الحوثيين على السلطة وبدعم من إيران وهو الذي استدعى تدخلاً عربياً لإنقاذ اليمن". 

وأكد أن السلام يبدأ بالتزام الحوثيين بالمرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ۲۲۱٦.

وأضاف بن دغر ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أنه "كانت عاصفة الحزم وقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الشجاع قد وضعت حداً لتدهور الأوضاع في اليمن كما وضعت حداً للأطماع الإيرانية في المنطقة عموماً وفي اليمن خصوصاً".

ونوه بن دغر أن الحرب في اليمن ستنتهي بالنصر لليمنيين باستعادة الدولة وهزيمة قوى الانقلاب أو بتحقيق السلام الدائم والعادل والذي يتطلع آلية كل اليمنيين وذلك بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وعبر عن شكره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،  ولشعب دولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه للشعب اليمني من دعم إغاثي وإعادة إعمار البلاد بعد جرائم الانقلابيين الحوثيين باليمن.

كما عبر رئيس الوزراء عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن قرار عاصفة الحزم، وولي العهد ،وولي ولي العهد ولشعب المملكة العربية السعودية على ما قدموه للشعب اليمني في قيادتهم التحالف العربي العظيم للرد على انتهاكات جماعة الحوثي المتمردة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل