المحتوى الرئيسى

سفير مصر الأسبق بقطر لـ«الشروق»: فيلم «الجزيرة» هزلي.. وأخطأنا كثيرا في رد الفعل

11/29 19:55

انتقد محمد المنيسي سفير مصر الأسبق فى دولة قطر تعامل الإعلام المصرى مع فيلم «العساكر» الوثائقى الصادر عن فضائية «الجزيرة»، والذى يشير إلى انتهاكات يتعرض لها الجنود المصريون أثناء فترة تجنيدهم الإجباري في الجيش».

وقال: «لقد أخطأنا كثيرا في رد الفعل على ما أثير من هذا الفيلم الكاذب والغير مهني وضخمنا من هذا العمل الهزلي الذي لا يستحق الإشارة له في الإعلام بأي حال من الأحوال».

وأضاف المنيسى لـ«الشروق»: «لو كنا في مصر كإعلام أو برلمان أو غيرها من المؤسسات تجاهلنا الرد على هذا الأمر التافه لما وجدنا تلك الضجة التي أثيرت على فيلم مصنوع من ورق»، متابعا: «على الرغم من إدراكي الكامل لمدى غيرة المصريين على جيش بلادهم أقوى جيوش المنطقة ودوره الذي نعتز به في حماية مصر لكن كثرة الحديث فيها ضخمت من أمر لا يستحق الترويج له».

وأضاف سفير مصر السابق: «نعلم جيدا أن المخابرات الإنجليزية والأمريكية وراء تأسيس قناة الجزيرة ودور حمد بن جاسم الذي تقلد فى السابق منصب وزير الخارجية القطري وسخر كافة العوامل المادية داخل القناة لتبني التيارات السياسية المعادية لمصر خلال السنوات الماضية.. والعارف لا يعرف».

وأشار المنيسى إلى أنه «فى سنوات مضت كانت قناة الجزيرة تتمتع بنسب مشاهدة عالية وكان هناك الكثير من الأشخاص فى وطنا العربي مفتونين بها ويرونها القناة الإخبارية الأولي في المنطقة، لكن بعد أن فقدت القناة المهنية ولم تصبح على الحياد اختلف الأمر كثيرا وتراجعت نسب المشاهدة بها من 80% الى 10% عقب المتغيرات التي حدثت بعد 25 يناير، وكذلك لاستخدامها لأساليب التضليل التى ابتدعها القائمون على القناة بعد ثورة 30 يونيو».

ودعا سفير مصر الأسبق فى الدوحة، المنادين بطرد السفير القطري من القاهرة أو تخفيض التمثيل الدبلوماسي للسفارة المصرية في دولة قطر إلى العزوف عن تلك الأفكار نظرا لوجود مصالح كبيرة للجالية المصرية هناك قائلا: «يجب تحكيم العقل على العاطفة في هذه الأمور وعدم المساس بالسفارة المصرية هناك».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل