المحتوى الرئيسى

تعرف على تامر نفار.. مغني أغضب الاحتلال الإسرائيلي

11/28 22:47

تامر نفار ..مغني راب فلسطيني تشن الأوساط الإسرائيلية من معسكر اليمين المتطرف هجوما عليه بشكل مستمر؛ بسبب أغانيه التي تكشف الواقع المؤلم للفلسطينيين تحت الاحتلال الصهيوني

وأنشأ نفار الذي يبلغ من العمر 37 عاما فرقة "دام" منذ 16 عاما  ويتعرض دائما للاستهداف من قبل اليمين اليهودي المتطرف ووزيرة الثقافة الإسرائيلي ميري ريجيف التي تصفه بشخص يثير الأحقاد.

ووفقا لصحيفة "هآرتس" العبرية فإنه "خلال الأسابيع الماضية تعرض نفار لحملة واسعة من ريجيف التي اتهمته بأنه (يحرض ويتفوه بعبارات مناوئة لإسرائيل كدولة للشعب اليهودي)، معتبرة أن بعض نصوصه تبرر(الإرهاب الفلسطيني)".

وذكرت الصحيفة أن "حملات تحريضية مكثفة من نشطاء بارزين من اليمين جرت الفترة الماضية لمنع نفار من الغناء بمدينة حيفا، لكنه تمكن من إحياء حفلة فيها على الرغم من محاولات التشويش، فيما حاول ناشطون إنزاله عن المنصة، دون أن ينجحوا في ذلك". 

بدوره انتقد عيدان تسادوق -الناشط اليهودي المتطرف- وصول نفار لحيفا قائلا "هذا الشخص مؤيد للإرهاب ومحرّض، دعته بلدية حيفا من ميزانية ضرائبنا، وعلى رئيس البلدية أن يفسر لنا ذلك".

في المقابل قال مغني الراب عن تجربته في حيفا قائلا "نعم شعرت بخوف،  ليس طبيعياً أن أكون في الحفل ويحيط بي 15 عنصر  لتأمين سلامتي، هذا وضع غير طبيعي، كانوا يصرخون علي ويقولون (اذهب أيها الإرهابي إلى غزة)، إنني أقول كلمتي بجرأة وأتحدى اليمين والفاشيين، أحب زوجتي وأولادي وأخاف على نفسي وعليهم وأخذ تهديدات الفاشيين على محمل الجد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل