المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تدعو كل الأطراف لوضع حد للقصف العشوائي في حلب وحماية المدنيين

11/28 21:45

21:05 28.11.2016(محدثة 21:40 28.11.2016) انسخ الرابط

دعت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، كل الأطراف المعنية لوضع حد للقصف العشوائي في مدينة حلب السورية وتوفير الحماية للمدنيين.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان صحافي مقتضب، إن الأمم المتحدة "تعرب عن قلقها العميق من تواصل القصف العشوائي في حلب والغارات الجوية، والتي أدت لمقتل كثير من المدنيين".

وفي سياق متصل، قال مسؤول في الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" لـ"رويترز"، إنه استنفد احتياطياته من الوقود في شرق مدينة حلب التي تسيطر عليه المعارضة، وأن الوقود المتبقي في مركباته ومعداته سينفد خلال يومين.

ونشر الدفاع المدني في حلب بيانا، اليوم، حذر فيه من "كارثة إنسانية وشيكة"، وقال إن القصف الذي تشنه الحكومة السورية دمر اثنين من أربعة مراكز تابعة له في القطاع الخاضع للمعارضة.

يذكر أن النزاع السوري أدى إلى انقسام مدينة حلب عمليا إلى شطر غربي يسيطر عليه النظام، وشرقي تسيطر عليه جماعات مسلحة مختلفة الانتماءات.

وتوفر القوات الحكومية السورية، بضمانات روسية،  ممرات لخروج المدنيين من الأحياء الشرقية للمدينة، وممر خاص للمقاتلين الراغبين بمغادرة حلب.

وجدير بالذكر أن آلاف السكان المدنيين المحاصرين في حلب يعانون من عدم قدرتهم الحصول على الطعام والماء والكهرباء أو المساعدة الطبية، بسبب استمرار أعمال القتال بين القوات الحكومية السورية والجماعات الإرهابية، فيما تتهم الدول الغربية روسيا باستخدام العنف وذلك بتقديم الدعم الجوي للجيش السوري، لكن موسكو تؤكد على أن نهاية العنف ستكون ممكنة فقط بالتعاون مع الحكومة الشرعية في الجمهورية العربية السورية.

الأمم المتحدة تنعي فيديل كاسترو وتشيد بتاريخه الحافل ترامب يرشح حاكمة كارولينا الجنوبية لمنصب مندوبة دائمة لواشنطن لدى الأمم المتحدة موسكو تأسف لعدم استخدام الأمم المتحدة الهدن الإنسانية في حلب لتقديم المساعدات

اخبار سوريا اليوم, سوريا, الأمم المتحدة, العالم, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" تعلن عن تحرير سهل نينوى بالكامل

حقيقة خبر تسمم الرئيس السوري بشار الأسد

اخترق "هاكرز" موقع وزارة الإعلام السورية، ونشر خبرا حول تعرض الرئيس السوري بشار الأسد لحالة تسمم.

بالفيديو...القطار النووي سلاح الحرب العالمية الثالثة

تشير التقديرات إلى أن "القطار النووي" سيدخل الخدمة ما بين عامي 2018-2020. ويخشى الغرب من أن هذا السلاح سيقوم بالضربة الأولى التي ستكون بداية للحرب العالمية الثالثة.

جنود روس يصلون إلى مصر

وصلت مجموعة من الجنود الروس التابعين لقوات المظلات الروسية، في زيارة سريعة تستغرق 3 أيام من 28 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

اليمن: حزب المؤتمر الشعبي العام وجماعة أنصار الله يعلنان تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل