المحتوى الرئيسى

5 أسباب جعلت كوبر يختار ميسي كأفضل لاعب في العالم

11/28 23:02

كشف الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، اليوم الإثنين، عن صوته فى استفتاء جائزة أفضل لاعب في العالم 2016، مقررًا اختيار الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني ليكون الأفضل في العالم عن العام الماضي، الذى يتنافس فيه ميسي مع كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا.

جاء ذلك بعدما أرسل الفيفا استمارة التصويت، إلى كوبر باعتباره مدرب المنتخب الوطني، للاستفتاء في اختيار أفضل لاعب ومدرب في عام الماضي، والذي سيعقد في الاحتفال السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمدينة زيوريخ السويسرية، في 9 يناير المقبل، وسيتم الإعلان عن صاحب جائزة أفضل لاعب ومدرب لعام 2016، في حفل الكرة الذهبية في 13 يناير 2017.

كوبر فضل ميسي عن الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، لعدة أسباب نعرضها في السطور التالية..

فربما اختار كوبر ميسي لأن أدائه في الملعب تتماشى مع طريقة لعبه، فكوبر دائمًا يعتمد في تكتيكه في الملعب على الخطة الدفاعية لمنع الأهداف للحفاظ على شباك فريقه نظيفة، ثم الاعتماد على الهجمة المرتدة، التي ينقلها أفراد وسط الملعب المهاجم، وهذه الطريقة يجديها ميسي في نقل الفريق من الدفاع إلى الهجوم. 

كوبر يعتمد على عناصر وسط الملعب المهاجم دائمًا في قيادة الفريق، عن طريق قدرتهم على المراوغة والاحتفاظ بالكرة، والتمريرات السليمة، وهذا يميز ميسي الذي يجيد مهارة المراوغة والتمرير والاحتفاظ بالكرة.

كوبر من النوعية التي تحبذ اللاعبين صناع اللعب الذين يمتازون بالسرعة، والذين يستطيعون اتقان الهجمات المرتدة التي يعتمد عليها في أسلوبه، ووجدناه في ذلك اعتماده على محمد صلاح نجم المنخب الوطني، ولذلك اختار ميسي الذي يجيد ذلك بسرعته الفائقة وقدرته على قيادة الفريق من الدفاع للهجوم واستثمار الهجمة المرتدة.

كوبر أيضًا فضل ميسي، لأنه حينما يغيب يتأثر الفريق، عكس رونالدو ونيمار، فهو دائمًا ما يحمل عليه المدرب عاتق قيادة الفريق بقدرته المهارية والسرعة وانتشاره في أرجاء الملعب وتمريراته السليمة المميزة، بجانب صناعة الفارق وقدرته على إحراز الأهداف، وهذا ما وجدناه في اعتماد كوبر على محمد صلاح بصناعة الفارق مع المنتخب وبناء التكتيك على أدائه.

ومن الممكن أن يكون كوبر فضل ميسي على رونالدو ونيمار، من دافع الحماسة والوطنية وحبه لبلده، فميسي وكوبر من دولة واحد وهي الأرجنتين، وربما يأكد لنا ذلك هو اختياره أيضًا للأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، للفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم عام 2016.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل