المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | لماذا خسر يوفنتوس أمام جنوى؟ 5 أسباب

11/28 18:43

لماذا خسر يوفنتوس؟ هل خطة ماسيمليانو أليجري هي السبب؟ هل استحق جنوى الانتصار؟ هذا ما يوضحه FilGoal.com.

يوفنتوس تلقى ضربة قوية بالخسارة بثلاثية مقابل هدف أمام جنوى في الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ملامح المباراة والتي توضح لماذا خسر يوفنتوس.

تقرير - يوفنتوس يفكر في ضم لوكاكو.. وسعره قد يقف حاجزا أمام الصفقة يوفنتوس يعلن حالة مصابيه: كسر لألفيش وتمزق لبونوتشي جيوفاني سيميوني.. قاتل يوفنتوس الذي يحارب للتفوق على أبيه بالفيديو - روح سيميوني حاضرة.. جيوفاني الابن يتلألأ في فوز جنوى الثلاثي على يوفنتوس

داني ألفيش قلب دفاع ثالث وخوان كوادرادو مهاجم ثان. خطة غريبة بدأ بها أليجري المباراة.

وتحدث أليجري عن طريقته بعد المباراة قائلا: "الخطة كانت تقتضي بتراجع كوادرادو للخلف للحصول على أخطاء حول منطقة الجزاء أما داني ألفيش فالدفع به جاء بسبب قدرته على اللعب تحت الضغط".

تلك هي فكرة أليجري للتغلب على ضغط جنوى. خطة أثبتت فشلها بكل تأكيد طوال أحداث المباراة.

هل تعلم عدد التدخلات التي قام بها ثلاثي خط وسط يوفنتوس لاستعادة الكرة طوال المباراة؟ ستة تدخلات فقط.

مقسمة ثلاثة تدخلات لسامي خضيرة وتدخلين لميراليم بيانيتش أما الأسوأ فهو هيرنانيز الذي يلعب أمام المدافعين فلم يقم إلا بتدخل وحيد ناجح من أصل ثلاث محاولات.

كما لم يقم الثلاثي باعتراض تمريرات لاعبي جنوى سوى في مناسبتين فقط مقسمة بين هيرنانيز وبيانيتش مما سهل الطريق أمام جنوى الذي كان وصوله إلى منطقة جزاء بوفنتوس أشبه بنزهة.

وكان تفوق يوفنتوس على منافسيه في إيطاليا يأتي دائما من قوة خط الوسط وقدرته على التحكم في سرعة الأداء وقتل المنافس ولكن خلال مباراة جنوى كان خط الوسط خارج الخدمة فكان يوفنتوس تائها في الملعب.

لم يخسر يوفنتوس الثلاث نقاط فقط بل زادت الأمور سوء، الفريق الذي يعاني من العديد من الإصابات هذا الموسم تعرض لضربة قاضية بإصابة داني ألفيش بكسر في القدم سيغيب بسببه لفترة طويلة في ظل عدم تسجيل الظهير الأخر ليخشتاينر أوروبيا.

وكان المدافع ليوناردو بونوتشي قد سبق الظهير البرازيلي في الخروج مصابا في وقت مبكر من المباراة ولم تحدد مدة غيابه حتى الآن لينضم لقائمة الغيابات والإصابات التي يتواجد بها بياتسا وديبالا وموندراجورا وبارزالي حاليا.

قتل جنوى يوفنتوس سريعا في الدقائق الأولى مما صعب الأمور على الفريق الضيف للعودة إلى المباراة، هدف أول مبكر جدا لم يفل من عزيمة أصحاب الأرض كعادة منافسي يوفنتوس.

فلم يتراجع الفريق إلى الخلف بحثا عن التأمين بل واصل الضغط ليعلن عن الهدف الثاني بعد 10 دقائق من الأول.

غياب رد فعل يوفنتوس القوي بعد ذلك سهل الأمور على جنوى فهدأ لاعبيه وتراجعوا قليلا إلى الخلف قبل أن تنتهي الأمور بالهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني إيفان يوريتش مدرب جنوى اعتمد على غلق كل المساحات للاعبي يوفنتوس مع إيقاف كل الفرص بتدخلات وأخطاء تكتيكية.

أخطاء تكتيكية وصل عددها إلى 26 خطأ معظمهم في منطقة منتصف الملعب بعيدا عن مواضع الخطورة.

الهدف الأول لجنوى لم يأت من مجرد محاولة بالصدفة بل كاد الفريق أن يسجل في أكثر من مناسبة قبل أن يهز الشباك عن طريق جيوفاني سيميوني.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل