المحتوى الرئيسى

وزير التخطيط : 5 مليارات جنيه من موازنة الدولة لإنشاء صندوق "أملاك"

11/28 18:35

قال الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري أن الاولوية خلال الفترة القادمة لتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي، في حين تم البدء في اجراءات أتشاء صندوق سيادي لمصر أملاك ، والذي يمكنه الدخول في مشاركات مع القطاع الخاص لاقامة مشروعات استثمارية، وتم الانتهاء من المرحلة الأولي من الصندوق التي تهدف لجذب الاستثمارات، وتم تحديد 8 قطاعات لعمل الصندوق في الفترة القادمة منها قطاعات الصناعة والزراعة والنقل والتعدين والسياحة والتجارة لتكون لها الاولوية للترويج.

وأضاف وزير التخطيط في تصريحات له اليوم عقب اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة انشاء الصندوق وفقا لقانون سيتم إقراره بهذا الشأن، فيما تم تكليف مجموعة فنية من الخبراء الوطنيين لمتابعة تأسيس الصندوق.

وأوضح وزير التخطيط ان الدولة خصصت 5 مليارات جنيه رأسمال الصندوق من الموازنة العامة كما تم الانتهاء من الإطار التنظيمي للصندوق وتم تحديد القطاعات التي سيتم الترويج لها، فيما سيتم خلال أسبوعين الانتهاء من اجراء الملاحظات حول القانون الخاص بالصندوق وسيعرض على مجلس الوزراء عقب الانتهاء منه .. مشيرا الي أن التشريع الخاص بالصندوق سيتم الانتهاء منه خلال آسبوعين تمهيدا لعرضه على المجموعة الوزارية الاقتصادية ثم مجلس الوزراء، متوقعا الانتهاء منه منتصف العام القادم .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل