المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء فرنسا يستبعد تقديم استقالته

11/28 18:35

استبعد رئيس وزراء فرنسا مانيول فالس اليوم الإثنين تقديم استقالته، مؤكدا أنه رئيسا للحكومة ولديه حس الدولة.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الوزراء عقب اللقاء الودي الذي جمع الرئيس فرانسوا اولاند ومانيول فالس بقصر الإليزيه و ذلك غداة تلميح فالس في صحيفة لو جورنال دو ديمانش بإمكانية ترشحه للانتخابات التمهيدية لأحزاب اليسار المرتقبة في يناير المقبل و المؤهلة للانتخابات الرئاسية.

وقال فالس إنه لا يمكن في هذا الوقت بالتحديد- الذي تواجه فيه فرنسا التهديد الارهابي- أن تكون هناك مواجهة سياسية في اطار انتخابات تمهيدية بين رئيس الدولة و رئيس الحكومة .

وكان ستيفان لوفول الناطق الرسمي باسم الحكومة الفرنسية قد صرح اليوم بأن على رئيس الوزراء مانويل فالس الاستقالة من منصبه حال قرر الترشّح للانتخابات التمهيدية لأحزاب اليسار السابقة للانتخابات الرئاسية.

يشار الى ان وسائل الاعلام الفرنسية أبرزت وجود صراع غير معلن بين الرئيس اولاند و رئيس وزارئه مانويل فالس بشأن من الاصلح بينهما لتمثيل اليسار في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في ابريل 2017.

كما سلطت الضوء على وجود انقسام داخل الحزب الاشتراكي حول المرشح الاقدر على مواجهة مرشحي اليمين و أقصى اليمين في الانتخابات الرئاسية القادمة و الذي عكسته تصريحات رئيس الجمعية الوطنية كلود بارتولون قبل يومين حيث اقترح ان يشارك كل من أولاند و فالس في الانتخابات التمهيدية لليسار التي ستنظم على جولتين يومي 22 و 29 يناير.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل