المحتوى الرئيسى

صور| افتتاح أول مضختين لمياه الري بالسويس

11/28 18:29

افتتح اللواء أركان حرب أحمد حامد محافظ السويس والدكتور حسن خير الله رئيس الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر وممثلي وزارات والتعليم العالي والكهرباء والزراعة والموارد المائية وممثلي شركتي كوديجاز ولإنجي الفرنسيتين واساتذة وطلاب الجامعة الفرنسية بالقاهرة أول مضختين لرفع مياه الرى بنظام الطاقة الشمسية بقرية شندورة بحي الجناين في السويس.

وطلب المحافظ من الجامعة تعميم الفكرة في القطاع الريفي، شاكرًا جهود الجامعة الفرنسية على مشاركتها المجتمعية لشعب السويس من خلال هذه المشروعات التي تقدم ويتم دعمها مثل 36 مشروعًا على مستوى محافظات مصر ومنها مشروع الطاقة الشمسية .

وتفقد "حامد" ورئيس الجامعة الفرنسية وعدد من طلاب الجامعة ورؤساء الشركات الفرنسية الوحدتين الاستماع للأسر حول المشروع الجديد وطريقة تشغيلهما لتوفير الجهد والمال كطاقة بديلة ناجحة وصديقة للبيئة.

وأهدي المحافظ رئيس الجامعة الفرنسية وممثلي الشركات الفرنسية درع محافظة السويس تقديرًا لهما ولجهودهم في مجال المشاركة المجتمعية لشعب السويس.

يذكر أن الوحدة تشمل نحو 19 فدانًا، بالإضافة وهي مقدمة من طلاب واساتذة الجامعة الفرنسية بالقاهرة كمشاركة مجتمعية للأسر والمزارعين الأكثر احتياجًا بالقطاع الريفي بحي الجناين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل