المحتوى الرئيسى

الكويت تشتري 28 طائرة "إف-18" بـ5 مليارات دولار

11/28 17:52

أعلن ضابط كبير في الجيش الكويتي، اليوم الإثنين، أن بلاده ستشتري 28 طائرة إف-18 سوبر هورنت، لاستبدال نسخة أقدم من هذه الطائرة القتالية الأمريكية في ثاني صفقة كبيرة لشراء الأسلحة العام الحالي.

وقال رئيس هيئة التسليح والتجهيز في الجيش، اللواء لافي العازمي، إن قيمة الصفقة لن تتعدى الـ5 مليارات دولار (4,7 مليار يورو).

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عنه قوله إن الصفقة تشترط إعادة بيع طائرات إف-18 من الجيل القديم المتوفرة لدى الجيش الكويتي.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت الأسبوع الماضي أن واشنطن أجازت هذه الصفقة واخرى مماثلة لبيع قطر 72 مقاتلة إف-15 سترايك إيجل بقيمة 21 مليار دولار (16,8 مليار يورو).

وفي يناير/كانون الثاني، وقعت الكويت مع مجموعة فينميكانيكا الإيطالية عقدا لشراء 28 طائرة يوروفايتر "تايفون" بقيمة 8,5 مليار دولار (8 ملايين يورو).

وكان مجلس الأمة الكويتي وافق، في ديسمبر/كانون الأول، على زيادة مبلغ 500 مليون دولار (470 مليون يورو) على موازنة الدفاع يضاف إلى عشرة مليارات دولار (9,4 مليار يورو) من النفقات الإضافية لتحديث القوات المسلحة.

والكويت عضو في التحالف المناهض للإرهاب في العراق وسوريا بقيادة واشنطن وتشارك في التحالف العربي بقيادة السعودية لمحاربة المتمردين الحوثيين في اليمن.

ووقعت الكويت، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، اتفاقات وإعلانات نوايا مع فرنسا تنص على شراء 24 مروحية كاراكال بقيمة 2,5 مليار يورو.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل