المحتوى الرئيسى

14 متسابقًا يتصارعون على لقب "أقوى رجل في قطر"

11/28 17:25

صاحب السمو يشارك في مؤتمر دعم تونس ويزور الجزائر

مجلس الشورى يناقش مشروع الموازنة العامة للدولة

بالصور.. 6 مخالفات في سيلين خلال حملة تفتيشية مفاجئة

صاحب السمو يطلع على التحضيرات لقمة مجلس التعاون

أمطار رعدية متوقعة اليوم.. و"الأرصاد" تحذر

محليات الإثنين 28-11-2016 الساعة 05:18 م

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن زيادة أعداد المتسابقين في النسخة الرابعة من مسابقة "أقوى رجل في قطر" لتشهد هذا العام صراعًا بين 14 من العمالقة على لقب الرجل الأقوى في البلاد الذي يقام الجمعة المقبلة .

وقد تقرر هذا العام أن تكون المنافسات، الأولى للقطريين والثانية مفتوحة للمقيمين أيضاً الراغبين في المشاركة في مسابقة القوة والتحمل الأشهر في قطر؛ لتستجيب المؤسسة بذلك لدعوات سابقة بزيادة أعداد المشاركين عقب الأصداء الإيجابية للنسخ الثلاث السابقة.

وستعقد اللجنة المنظمة للمسابقة غدا الثلاثاء اجتماعًا فنيًا مع اللاعبين المتأهلين لمنافسات هذا العام لشرح قواعد المسابقة وشروطها وكيفية احتساب النقاط بما يضمن منافسة عادلة بين الجميع.

من جهته، صرح السيد عبد الله الخاطر، مدير الفعاليات في مؤسسة أسباير زون أن فتح الباب لمشاركة المزيد من اللاعبين هذا العام يأتي في إطار سعي المؤسسة الدائم إلى توسيع دائرة الاهتمام بالرياضة في دولة قطر وتقديم الفعاليات الرياضية بثوب مختلف في كل عام.

وأضاف الخاطر قائلاً: "عقب كل مسابقة نحرص على الاستماع جيدًا لتعقيبات الجماهير والمشاركين لنرى ما الذي يمكن إضافته أو تحسينه في النسخ التالية، وكان الطلب الأكبر في العام الماضي زيادة أعداد المتسابقين بما يتيح لعشاق رياضات القوة والتحمل في قطر فرصة أكبر لإثبات قدرتهم على المنافسة بقوة ضمن سلسلة فعالياتنا المتنوعة التي ننظمها على مدار العام لتشجيع كافة أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة التي يعشقونها في أجواء تنافسية واحترافية".

وعلى هامش المسابقة، ستنظم مؤسسة أسباير زون مجموعة من الفعاليات الترفيهية لجميع أفراد العائلة في منطقة المشجعين .

وتجري البطولة بنظام محدد في كل عام، حيث يخوض عدد من المتسابقين تحديًا لاختبار القوة والقدرة على التحمل من بينها جر الشاحنات ورفع السيارات وحمل أكياس الرمال وإزاحة العجلات العملاقة ورفع أوزان ثقيلة، ويجري ترتيب أصحاب المراكز الأولى وفقا لعدد النقاط المحرزة في كل مرحلة من هذه المراحل.

وقد تأهل اللاعبون المشاركون في مسابقة العام من بين ما يزيد عن 113 متقدمًا خضعوا لمجموعة من الاختبارات البدنية المؤهلة للمشاركة في منافسات الجمعة القادمة.

ومر اللاعبون خلال مرحلة التصفيات باختبارين أولهما رفع ما يزيد عن 200 كجم من الأثقال لأعلى من مستوى الركبة، أما الاختبار الثاني، فكان على اللاعب السير بأثقال تصل إلى 120 كجم لكل ذراع لمسافة تزيد عن 20 متراً، ليتأهل للمسابقة النهائية من حققوا أعلى وزن وأسرع زمن.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخ الثلاثة السابقة، والدعوة عامة للجماهير لمشاهدة المسابقة المقامة الجمعة المقبل من المدرجات المخصصة لهذا الغرض ليتمتعوا بمشاهدة صراع العمالقة على اللقب الرابع من مسابقة أقوى رجل في قطر، وستقام المسابقة في مواقف حديقة أسباير المقابلة للملاعب المفتوحة من الساعة الثالثة عصراً وحتى الثامنة مساء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل