المحتوى الرئيسى

30 تصريح مثير × 30 يوم برلمان

11/28 17:12

كتب عبد الناصر قنديل – محمود العمرى

فى إطار ما يقدمه "برلمانى" من خدمات معرفية لقرائه فى كل ما يتصل بالشأن البرلمانى، وإمدادهم بأهم تفاصيل التى تحدث فى الجلسات، وتقديم وصف دقيق ومختصر لأهم ما يحدث فى الجلسات العامة وداخل اجتماعات اللجان، ويقدم "برلمانى" أبرز 30 تصريحا التى صدرت من أعضاء مجلس النواب والحضور من الشخصيات المختلفة فى اللجان النوعية والجلسات العامة فى 30 يوما فى الأيام السابقة وإليكم فى التقرير أبرز التصريحات:

1 ـ النائب أحمد إسماعيل: (إزاى شركة دواجن حكومية تخسر ده مبيض المحارة بيكسب).

2 ـ النائب أحمد مرتضى: (كل يوم أجيب التروكولر أشوف الأمانة العامة كلمتنى ولا لأ ألاقيهم ما كلمونيش).

3 ـ النائبة مايسة عطوة: (مفيش مخلوق يقدر يخرج موظف من وظيفته بدون موافقته).

4 ـ سليمان وهدان يرد على "دعم مصر": ( لا يمكن القول إن جميع أعضاء ائتلاف دعم مصر يقفون عثرة أمام محاسبة الحكومة فى الجلسة الأخيرة كنت شايف إنهم واخدين حبوب شجاعة كلهم ) ( عليكم تقبل الاختلاف .. وأتحمل المسؤولية وجاهز للحساب ) .

5 ـ النائب جلال عوارة ( كده يا أستاذ خالد هنلاقى الست دينا الرقاصة وبتوع برنامج نفسنة والست فيفى بتاع خمسة مواه أعضاء بالنقابة ) فرد عليه هيكل ( أنت بتتفرج عليهم ؟ ) فأجاب عوارة مازحا ( آه علشان أمتع عينيا ) .

6 ـ النائب محمد زكى السويدى، زعيم ائتلاف دعم مصر ـ الأغلبية البرلمانية ـ والذى أكد فيه أن ( نواب الائتلاف لا يقبلون الإهانة أو التعرض لهم أو التشكيك فى نواياهم ).

7 ـ أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام حول تدخين البعض داخل القاعة رغم حظر التدخين فى قاعات البرلمان قائلاً: ( إيه الدخان دا إحنا ولا كأننا فى غرزة وبعدين المفروض إننا أول من يحرص على تطبيق الدستور والقانون ) فرد عليه خالد يوسف عضو مجلس النواب ( اللى حطوا الدستور كانوا بيدخنوا بردو عادى يعنى ).

8 ـ صحح خالد يوسف ما قالته جليلة عثمان حينما قالت ( الإعلام الإلكترونى) فرد عليها (الهمزة تحت ما تعمليش زى الدكتور على عبد العال معندوش همزات فوق خالص).

9 ـ بيان الوفد ( أن محاولة استنساخ القداسة السلطوية التى أضفاها على نفسه الحزب الوطنى المنحل ومن قبله الاتحاد الاشتراكى قد تجاوزها الزمن فلا قداسة سياسية ولا حصانة لأى حزب أو ائتلاف سياسى طالما كان الرأى فى حدود الاحترام وعدم التخوين .. ولا يمكننا أن نقبل تهديدا أو وعيدا أو إرهابا فكريا لأى نائب سواء كان نائبا وفديا أو غير وفدى).

10 ـ النائبة آمال طرابية عن محافظ الدقهلية ( المحافظ حالف 100 يمين مينفذليش طلب وموصى موظفينه على كده .. جبتله موافقة بعمل وحدة مرور بالمركز من رئاسة الوزراء ورفض .. أهالى برامبال القديمة اتبرعوا بأرض قيمتها 8 مليون لعمل مركز شرطة ووزير الداخلية وافق والمحافظ رفض رغم أن بها 80 ألف نسمة).

11 ـ النائب سمير غطاس عن قرار وزيرة التضامن الاجتماعى بفرض رسم إضافى للأعمال الخيرية (إيه اللى ناقص ما فرضوش عليه رسوم إضافية هتفرض على الكرفاتات والقمصان والبناطيل كمان بالمرة).

12 ـ النائب سمير غطاس عن رئيس الوزراء شريف إسماعيل (أنت تمثل جباية وحكومة اقتراض وتنفذ شروط صندوق النقد الدولى، ولا أعرف المعايير التى جاء اختيارك على أساسها).

13 ـ النائب محمد بدوى ( قانون 1942 المستند عليه قرار وزارة التضامن الاجتماعى بفرض رسوم على تذاكر قطارات السكة الحديد درجة أولى وثانية فاشل وصدر فى توقيت كانت الناس بتاكل فيه فينو ومبسوطين).

14 ـ الدكتور على عبد العال مخاطبا النائب علاء عبد المنعم (حاشا وكلا سيادة النائب علاء عبد المنعم أن يوجه إليك هذا الاتهام أنت نائب محترم وملتزم وأداؤك البرلمانى معروف داخل القاعة وخارجها).

15 ـ الدكتور على عبد العال مخاطبا النائب خالد يوسف عند مناقشة قانون الجمعيات ( ما خلاص أنا عاوزك تروح بقى وتشرب فنجان قهوة برّه القاعة خده يا أحمد يا شرقاوى أنا صورته خلاص).

16 ـ الدكتور على عبد العال ( لقد رصدت ردود الأفعال المعترضة على هذا القانون هى ممن وردت أسماؤهم فى القضية الشهيرة 250 هذه الردود السلبية بالنسبة لهذا القانون وهذا هو الرصد الإعلامى من الذين وردت أسماؤهم فى القضية 250 ).

17 ـ الدكتور على عبد العال ( أنا مش عارف النواب بينتقدوا الحكومة ويهاجموها ولما يدخل الوزراء القاعة بيلتفوا حواليهم

المشكلة فى النواب مش الوزراء هجوم على الحكومة وبمجرد ما يدخل الوزير القاعة يلتفوا حواليه ).

18 ـ النائب سامى المشد ( الشركات هى اللى بتبيع فى السوق السودا.. ولو ملقناش عيش هناكل مكرونة إنما منلقيش دوا هنعيش إزاى ).

19 ـ النائب حاتم عبد الحميد ( إحنا جت لنا جلطة من الحكومة .. ومعندناش ميه ولا صرف صحى وبعدين يا سيادة المحافظ تقولى توكتوك .. وإحنا جايين نخفف المعاناة على الفلاحين ولا نموته).

20 ـ النائب محمود شحاته ( حضور الشباب فى المؤتمر كان قاصرا على من يرتدون البدل والكرافتات فقط وهذا ليس تمثيلا عادلا للشباب وكان من باب أولى أن يتم استدعاء عدد من العمال وأصحاب المصانع الصغيرة والذين لا يجدون عملا للاستماع إليهم).

21 ـ وزير الشباب خالد عبد العزيز ( طلبات النواب من وزارة الشباب بلغت 160 مليار جنيه متمثلة فى إنشاء مراكز شباب وملاعب وخلافة من الأنشطة الرياضية فى حين أن ميزانية الوزارة 335 مليون وهذا يعنى أننا نحتاج إلى 480 عاما لتلبية مطالبهم ).

22 ـ النائب سيد عبد الوهاب ( حضرتك قلت فى كلمتك إنه لدينا مبتكرين ولا يوجد اهتمام بهم وهذا يؤكد كلامى بأن الحكومة تعمل فى جزر منعزلة ) وزير التعليم العالى أشرف الشيحى يرد (أقسم بالله لأ مش صحيح ).

23 ـ النائب عاطف مخاليف ( أنا نائب عن المطرية وللأسف هناك عدد من الشكاوى تصل لى من القسم للأسف عندى ( حاتم ) فى المطرية ومش عايز ( حاتم ) عندنا تانى وحاولت انقله لمكان تانى ومعرفتش ).

24 ـ النائب محمد بدوى ( الدولة تتفنن فى إصدار رسوم وإتاوات على شكل ضرائب على المواطنين ).

25 ـ النائب نبيل بولس (رجال الشرطة فى أقسام الموسكى وباب الشعرية زى الفل )

26 ـ النائب نبيل بولس ( يا عينى الضابط بيشتغل طول اليوم وبيضطر يركن عربيته صف ثانى وثالث وآخر الشهر يدفع مرتبه مخالفات للسيارة ولا يستطيع حذفها ).

27 ـ اللواء عمرو شاكر رئيس إدارة قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية ( أنا بشتغل 365 يوما بالسنة بمعدل 20 ساعة يوميا ومعنديش استعداد ييجى حاتم يهدم مجهودى ).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل