المحتوى الرئيسى

عقب تفقد الرئيس السيسى لها.. «البريد المصرى» يطلق خدمات جديدة

11/28 22:12

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، جناح هيئة البريد فى أول ايام معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «Cairo ICT 2016»، وكان فى استقباله عصام الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد.

وقدم عصام الصغير عرضا وافيا لآخر التطورات التى وصلت اليها الهيئة بما حققته من فائض ميزانية يقدر بمليار و41 مليون جنيه وأن هذا الفائض جاء بعد تنفيذ الخطة الاستراتيجية الشاملة التى وضعتها الهيئة لإحداث نقلة نوعية بجميع القطاعات والخدمات وطفرة تكنولوجية كبيرة تؤكد تواجد الهيئة بالسوق المصرية.

وأوضح عصام الصغير أن الهيئة قامت بتجديد وميكنة العديد من مكاتب البريد فى انحاء الجمهورية وتحويلهم إلى مراكز خدمات بريدية متكاملة، بالإضافة إلى ميكنة الخدمات واستحداث خدمات جديدة، وأيضا الاهتمام بالعنصر البشرى بتدريبهم وصقل مهاراتهم ليتمكنوا من تقديم الخدمات بكفاءة عالية للعملاء.

وأطلق البريد المصرى فى اليوم الأول من المعرض عددا من الخدمات الجديدة، مثل مشروع العنونة البريدية والذى يهدف إلى تطبيق نظام الرمز البريدى Zip Code والمطبق فى معظم الدول العالم والذى يحدد رمزا بريديا لكل مجموعة من المبانى مما يسهل الوصول إلى العنوان بسهولة بدلا من استخدام الطريقة التقليدية الحالية.

واستعرض عصام الصغير مشروع تطوير مركز اللوجيستيات والمطابع الجديد والذى يعتمد على أحدث النظم لفرز وتوزيع البريد، وأيضا خدمة البريد مول والذى يعد أحدث سوق إلكترونية فى مصر لكل المنتجين و أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة وتسعى الهيئة من خلاله إلى انشاء سوق يتم عرض جميع المنتجات المصرية فيها خاصة اليدوية منها مثل صناعة الخزف والزجاج والحلى والسجاد اليدوى والكثير من الصناعات اليدوية الأخرى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل