المحتوى الرئيسى

البرلمان يرد على تصريحات سحر نصر عن "الخصخصة"

11/28 17:14

حسم رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، فى جلسة البرلمان، اليوم، الجدل الذى فجره مقال لوزيرة التعاون الدولي سحر نصر بالتفكير فى بيع مرافق عامة وشركات وبنوك، وما آثاره بعض النواب من ارتباط ذلك المقال بأزمة الأدوية ببيع بعض الشركات.

وقال عبد العال مبددًا مخاوف النواب بحسم: "مفيش بيع لا لشركات ولا لبنوك ولا لمرافق على الإطلاق ولا يجب أن نسير وراء الشائعات الكاذبة".

وكانت وزيرة التعاون الدولى سحر نصر، فجرت أزمة بين الحكومة ومجلس النواب بسبب مقالها الأول من نوعه فى صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بعد أن كشفت خلاله عن عزم الحكومة، كما قال النائب علاء عبد المنعم فى جلسة مجلس النواب، طرح جزئى لعدد من الشركات والبنوك وشركات المرافق العامة.

وقال عبد المنعم: ماذا تفعل الحكومة بهذه القاعة؟ فى إشارة إلى البرلمان، منتقدًا بشدة إعلان الوزيرة هذه الخطة قبل أن تطرحها الحكومة على البرلمان الذى لم يكن على علم مسبق بما قالته الوزيرة.

وأكد أن ما تحدثت عنه الوزيرة هى أصول مملوكة للشعب ولم يسبق أن أشارت الوزيرة إلى ذلك أمام اللجنة الاقتصادية، مؤكدًا أن هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق.

من جانبه، فجر وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية مفاجأة كبرى عندما كشف أنه لم يقرأ مقال الوزيرة ولم يتابعه، مؤكدا أن ما تحدثت به الوزيرة فى مقالها مجرد رأى فقط ومجرد أفكار طرحتها ولكن الرقابة البرلمانية على الحكومة ثابتة ومؤكدة وهى رقابة لاحقة وليست سابقة.

وبدوره، سارع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال إلى التدخل للتخفيف من حدة التوتر داخل القاعة واعتراض النواب على خصخصة المرافق، وقال إن هذا الرأى ربما يكون قد تمت ترجمته ترجمة خاطئة وإن البيع قد يكون لحصص تملكها الدولة فى هذه الشركات ولكن هذا لا يمنع أن كتابة الوزيرة مقالا فى صحيفة أجنبية متخصصة كبرى أمر جيد باعتبار أن ما حدث هو فتح نافذة جديدة ولأول مرة على الصحف الأجنبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل