المحتوى الرئيسى

توقعات مخابرات إسرائيل لـ2017: سوريا تحارب وإيران تتغول وداعش يختفي

11/28 20:27

هرتسي هليفي، مدير المخابرات العسكرية

حذرت المخابرات العسكرية الإسرائيلية من اضطرابات قد تحدث في الضفة الغربية خلال العام المقبل 2017، فضلا عن استفادة إيران من حالة الضعف التي ضربت تنظيم داعش الإرهابي.

وقال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، اللواء هرتسي هليفي، بحسب صحيفة "هآرتس": إن "العام 2017 سيشهد حالة عدم استقرار في السلطة الفلسطينية، وسترغب حماس في تحقيق إنجازات ميدانية ما يؤدي إلى واقع صعب في الضفة".

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن كلام هليفي جاء في حوار مغلق عقده في جامعة تل أبيب، أمس الأحد، إلى أن تنظيم داعش قد ضعف وتقلصت دولته، مشيرا إلى أن إيران وحزب الله سيستفيدان من هذا الضعف.

وحذر هليفي من الطريق الذي تمضي تركيا نحوه، وقال إنه يحظر على إسرائيل إظهار حماسة بالغة لتطوير العلاقات مع أنقرة، لافتا إلى وجود عملية تطرف ديني في تركيا.

ووفقا لتقدير رئيس شعبة المخابرات العسكرية، فإن الحرب الأهلية في سوريا لن تنتهي قريبا، وأضاف أنه ربما يتم التوصل إلى اتفاق في أوروبا حول سوريا، لكن فرص تطبيقه منخفضة حاليا، لكن يمكن للتعاون الروسي الأمريكي أن يحل هذه الأزمة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل