المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يطيح بأهم الخطوط الدفاعية للمسلحين داخل الأحياء الشرقية

11/28 15:53

15:20 28.11.2016(محدثة 15:32 28.11.2016) انسخ الرابط

كسر الجيش السوري والمجموعات المساندة له أهم الحواجز المؤدية لعمق الأحياء الشرقية في حلب، حيث بسط كامل سيطرته على حي مساكن هنانو الذي يعتبر أكبر مناطق المسلحين في تلك الأحياء، التي تشرف عليها مجموعات من "جبهة النصرة" و"حركة نور الدين الزنكي".

وجاءت سيطرة الجيش السوري على حي "مساكن هنانو" سريعة ومفاجئة للجماعات المسلحة التي ارتبكت جراء العملية الالتفافية والمتقنة، حيث سلك المهاجمون ثلاثة محاور رئيسية لاقتحام الحي الذي لم يصمد طويلاً بسبب ارتفاع أعداد قتلى المسلحين فيه.

وتحدث مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك"، عن تفاصيل السيطرة، وقال إن العمليات الاستباقية  أدت لسقوط مواقع استراتيجية منحت الجيش السوري القدرة على  الدخول من عدة محاور وخاصة

بعد اقتحام تل الشرطة غرب عزيزة، فيما يعد محور الشيخ نجار ومنطقة الصالات أحد الطرق الهامة أيضاً للوصول للعمق، بعد أن انتهت مرحلة التمهيد الناري من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، إضافة لسلاح الطيران والذي حقق أهدافه بنجاح عبر ضرب الأهداف المحصنة ومن ثم فسح المجال لدخول القوات المهاجمة.

 وأكد المصدر: إن عشرات المسلحين قتلوا وتم تدمير 8عربات ودبابتين خلال الاشتباك الذي راعى فيها الجيش السوري وجود مدنيين خلال العملية، لذا تقدم عبر قضم مساحات صغيرة وضرب أهداف مؤكدة، وساهم عنصر التكتيك في تأمين خروج حوالي  أكثر من 50 مدنياً من العائلات أثناء العملية دون أن يصيبهم أي أذى، ليتوالى بعدها خروج السكان وخاصة بعد إتمام السيطرة وقيام وحدات الهندسة بالتمشيط، وقد بلغ عدد الذين تمكنوا من الخروج أكثر من 300 مدني  تم نقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة.

وعن أهمية منطقة مساكن "هنانو" عسكرياً ولوجستياً،  بيّن المصدر أن الجيش السوري استطاع هزم المسلحين ليس فقط عسكريا بل معنويا، لأن حي "هنانو" هو من أهم الأحياء الشرقية وأكبرها. كما يعد أول المناطق التي خرجت من سيطرة الدولة السورية قبل 4أعوام. لذا له رمزية لديهم، كما أن موقع  حي مساكن "هنانو" مرتفع ويشرف على أحياء الحيدرية والصاخور وجبل بدرو،  ويقسم أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة المسلحين إلى قسمين شمالي وجنوبي، مما يؤدي إلى فرض مزيد من الطوق الناري والبشري على كل جزء منها وهذا يسهل سقوطها لاحقاً.

القوات السورية سيطرت بشكل تام على 12 منطقة شرق حلب مروحية تُسقط رسائل أطفال حلب على المسلحين تُطالبهم بإنهاء الحرب سوريا...مسلحون يطلقون قذائف على الراغبين في الخروج من شرق حلب روسيا تريد توضيحات عن الخطة الإنسانية في حلب

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري يعتمد تكتيكا روسيا مأخوذ من التجربة السوفيتية

أوضح رئيس فرع الإعلام في الإدارة السياسية التابعة لوزارة الدفاع السورية، العميد سمير سليمان، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" أن التكتيك المعتمد في الجيش السوري هو تكتيك روسي يعتمد على التجربة السوفيتية.

إرادتنا هي سبب صمودنا...جنود سوريون على خطوط التماس في حلب

رغم شدته كمقاتل، لا يخفي أبو نصر، مشاعره الإنسانية الجياشة، فلديه عائلة مكونة من زوجة وطفل وطفلة يراهم كل 72 ساعة مرة واحدة، حيث كان يعمل قبل حمله السلاح والانضمام إلى صفوف الجيش السوري موظف في الدولة.

الحكومة المصرية: برنامج الإصلاح الاقتصادي ستكون له آثار سلبية على الجميع تحملها

قال رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه حكومته سوف يستمر لثلاث سنوات، وإن البرنامج ستكون له آثار سلبية، على الدولة والحكومة والشعب تحملها.

بوتين يقيل عددا من مسؤولي أجهزة الدولة من مناصبهم

أعلنت الدائرة الإعلامية للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أقال موظفين من مناصب قيادية في إدارة الرئاسة الروسية، وفي جهاز الأمن الفيدرالي، وفي وزارتي الدفاع والداخلية.

"جحيم الطائرات"...روسيا تطور صواريخ دفاعية من الجيل الخامس تعرف عليها

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل