المحتوى الرئيسى

رسائل ياسمين الخطيب "الشقية": حسي بحلاوتك.. وما تكمليش جواز عشان الولاد

11/28 15:41

بفستان أحمر أنثوي أنيق حلت الكاتبة والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب أمس ضيفة في برنامج "ست الحسن" على فضائية "On E'، وكعادتها أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، واحتلت تصريحاتها قائمة الأكثر قراءة في كل المواقع، وسريعاً يصبح اسم ياسمين الخطيب ترند في مصر.

الجدل الذي صاحب اسم ياسمين الفترة الأخيرة كان بسبب كتابها الأخير "ولاد المرة"، لذلك أوضحت سبب اختيارها لهذا العنوان، وأكدت أنه لم يكن يعنيها الجدل الذي طال الكتاب لمجرد عنوانه، وترى أنه شيء إيجابي سيشجع البعض على قراءة الكتاب لمعرفة مضمونه وهذا الأهم بالنسبة لها.

وغير الحديث عن الكتاب، جمعنا لكم لقطات من الحوار يتضمن رسائل من ياسمين الخطيب تعرف عليها:

- لا تضع الناس في قوالب:

ياسمين تشعر بالإحباط دائماً لكون الناس تضعها في قالب الست الجميلة فقط، وقالت: "مشكلتي إن الناس بتركز مع شكلي، مش اللي أنا عايزه أقوله". وقالت إنها لا ترى عيبا في أن تكون جميلة ومفكرة وفنانة وإعلامية وترفض التركيز على ذلك في محاولة منها لهدم هذه الفكرة النمطية وأن تكف عن مشاركة صورها على صفحتها الخاصة على الفيس بوك .

"مشكلتي مع الناس هي القولبة، الناس  بتشوف مقالاتي تعلق على صورتي، بتهاجم ككاتبة لأن الناس حاطة الكاتبة في قالب معين مينفعش تكون جميلة، لازم يبان عليها الجدية، في كل المواقع نصحوني انزل من غير صورتي وده مرفوض بالنسبة لي.. الست مينفعش تتحط في قالب يا تكون غبية وجميلة، أو وحشة وذكية وناجحة".

انتقدت أيضاً المجتمع قائلة " الست الذكية حظها قليل في مجتماعتنا لأنها غير مرحب بها، كمان شايفين الست الحلوة وعاء إنجابي، دايماً فيه تربص؛ إنتي حلوة بقى هتعمليلنا فيها مفكرة ومثقفة بقى! "

- "كل ست لازم تحس بحلاوتها" :

لا تحاول ياسمين الخطيب أن تغير الصورة النمطية التي رسمها كثير من الناس عنها كسيدة جميلة تستعرض صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، فقالت أنها لا تتعمد ذلك ونفت أن تكون مدمنة سوشيال ميديا، ولكنها مثل البنات تحب التصوير، ولا ترى عيباً في أن تشعر بجمالها فقالت: "كل ست لازم تحس بحلاوتها وده طبيعي"

- لا أنصح بالزواج المبكر:

اعترفت ياسمين أنها تزوجت في سن 19 عاماً وابنها الكبير الآن في فترة المراهقة، حضر معها مشروع تخرجها من الجامعة، وقالت: "الموضوع ده مش لطيف بالمرة، منصحش البنات تعمل كده، البنت مهم أنها الأول تنجح في تحققها الشخصي أولاً وبعد كده تفكر في الجواز".

- الطلاق ساعات بيكون مهم:

الزواج في سن مبكرة، كان له توابعه فكان الطلاق مبكراً أيضاً، وأكدت ياسمين رفضها لفكرة "نكمل جواز عشان الولاد" فأحيانا الطلاق يكون صحياً أكثر للأولاد، وأهم شيء هي العلاقة المحترمة المستمرة بين الأب والأم والتي تهتم أولا بمصلحة الأولاد.

تحدثت ياسمين الخطيب عن فلسفتها في تربية أولادها وقالت " أهم حاجة في حياتي ولادي، الولاد هما أبناء الحياة لازم يختاروا حياتهم بدون وصاية منا، دورنا هو التوجيه والنصيحة هما مش ملكية خاصة لينا".

- الفرق بين المدارس الناشيونال والانترناشيونال:

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل