المحتوى الرئيسى

أسترا وإلنترا وسيراتو.. سيارات تربعا على عرش «السيدان» في مصر

11/28 15:34

تتسارع العديد من السيارات في مصر على الفوز بثقة أكبر شريحة من الجماهير بشكل عام، مع اختلاف الأذواق والمواصفات المادية التي يمتلكها كل شخص، وهو الأمر الذي جعل الخيارات تبدو محدودة للغاية أمام المواطن المصري.

ومع ارتفاع أسعار السيارات في السوق، بدأ التنافس بين العديد من الإصدارات يبدو على أشده، خاصة في ظل ارتفاع معظم أنواع السيارات إلى ما أكثر من 150 ألف جنيه، وهو ما وضع الراغب في شراء سيارة أمام حيرة من أمره، خاصة وأنه سيضطر لدفع أموال طائلة للحصول على سيارة، فأي الموديلات سيفضل في هذا النطاق.

ونستعرض في موقع "التحرير – لايف" مجموعة من السيارات السيدان متوسطة الحجم التي يعرفها المصريون جيدًا، للمقارنة من حيث الصفات الفنية وتاريخ السيارة بشكل عام.

هي واحدة من السيارات التي تلقى انتشارًا واسعًا في السوق المصري، خاصة وأنها تقدم نموذجًا جيدًا من الأداء الخاص بالسيارات السيدان، إلا أن النسخة "AD” التي أصدرتها الشركة الكورية في مصر عبر وكيلها "غبور أوتو" لا تزال تعاني صعوبات في الانتشار.

"إلنترا إيه دي – Elantra AD” هي سيارة سيدان متوسطة الحجم، تنتمي للجيل السادس من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 1990، أما عن المواصفات الفنية فهي مزودة بمحرك بسعة 1600 سي سي أربعة سلندر، وهو ما يؤهلها لضخ قوة مقدارها 127 حصان، بناقل حركة أوتوماتيك ذو 4 سرعات.

"إلنترا AD" تصدر في مصر بست باقات مختلفة، تتفاوت فيما بينها في أنظمة أمان المكابح مثل مثل مانع الانغلاق "ABS”، إضافة إلى اختلافها في عدد من الكماليات مثل عجلة القيادة متعددة المهام ونظام مساعد الركن الأمامي والخلفي وغيرها.

لا يختلف الحال كثيرًا عن "إلنترا"، فهما بالأساس سيارة واحدة، وذلك يرجع إلى كون "هيونداي" و"كيا" شركة واحدة، وهي سيارة سيدان متوسطة الحجم، تنتمي للجيل الثالث من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 2003.

سيراتو 2016 في مصر، مزودة بمحرك 1600 سي سي، ما يساعدها على ضخ قوة مقدارها 130 حصان، بناقل حركة أوتوماتيك ذو 6 سرعات.

تصدر سيراتو 2016 في مصر بأربعة باقات، هي "LX” و"EX” و"EX SRF” و"Highline”، وباستثناء أول باقة، جميعها تمتلك نظام مكابح مانع للانغلاق "ABS”، وتتفاوت فيما بينها في بعض الكماليات مثل إشارات المرايا الجانبية والجنوط الرياضية وشاشات اللمس والتحكم في الراديو من عجلة القيادة وغيرها.

سيارة لها تاريخ طويل في مصر، أوبل أسترا فهي سيدان متوسطة الحجم، وتعد النسخة الخاصة بعام 2016 بداية الجيل السادس من السيارة التي تنتجها أوبل منذ عام 1991.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل