المحتوى الرئيسى

"الوطن" تنشر مذكرة النائب العام لرفع الحصانة عن مرتضى منصور

11/28 15:34

حصلت "الوطن" على مذكرة النائب العام المرسلة من المستشار نبيل صادق للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بشأن طلب رفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور.

وتضمنت المذكرة، أن نيابة شمال القاهرة الكلية تجرىي تحقيقات في القضية رقم 3465 لسنة 2016 إداري الأزبكية في الشكوى المقدمة من عصام الإسلامبولي إلى النيابة العامة من أنه أثناء تواجده بدار القضاء العالي بتاريخ 15 مارس 2016 لحضور جلسة نظر الطعن على نتيجة الانتخابات البرلمانية عن مقعد دائرة الدقي والعجوزة بصفته وكيلا عن الدكتور عمرو الشوبكي فوجئ بقيام مرتضى منصور بإهانته والتعدي عليه بالقول.

بأن وجه إليه عبارات الآتية: "في فقيه دستوري بمقبول في فقيه دستوري يقعد عشر سنوات في كلية الحقوق إنت تخنت ليه يابني.. بطنك كبرت ليه كده.. ده كان معايا في الكلية أنا دخلت الكلية أولى كان في تالتة واتخرجت وكيل نيابة وهو في تالتة.. سمعتي أنظف وأشرف منك أنا مستقيل من على منصة القضاء يا جزمة قديمة أنا أشرف منك"، وقدم وحدة تخزين بيانات إلكترونية فلاشة تحوي ثلالثة مقاطع فيديو تتضمن تسجيلا بالصوت والصورة للواقعة.

وأشارت المذكرة إلى أن هذه الوقائع تشكل جرائم السب العلني وإهانة محام بالقول بسب قيامه بأعمال مهنته ومؤثمة بالمواد 122 و177 و206 من قانون العقوبات والمادة 54 من قانون المحاماة، وتأكدت تلك الجرائم بشهادة محمد عبدالعزيز وإسلام عبدالعزيز الضبع المحامين بالتحقيقات، وما أسفر عنه تفريغ مقاطع الفيديو المصورة من المجني عليه على طلب مقدم من النائب العام بشأن تعديه على عصام الإسلامبولي في طرقات المحكمة جاءت نتيجة التصويت موافقة أربعة وامتناع ستة ورفضها 17.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل