المحتوى الرئيسى

مواطنون: لا نشعر بخدمات الجيل الرابع.. ومسئول بالاتصالات: موعدنا منتصف الشهر

11/28 15:20

اتفق مواطنون وطلاب بأنهم لا يعرفون شيئا عن خدمات الجيل الرابع لشبكات المحمول، التي حصلت عليها الشركات الثلاثة العاملة في مصر بترخيص من الحكومة، ولا يعلمون كيفية التعامل معها أو تفعيلها.

أحمد مصطفى طالب بالصف الثالث الثانوي، قال إنه قام بتفعيل الخدمة في جهازه، ولكنها لم تعمل بشكل جيد معه.

دعاء أحمد موظفة بشركة قطاع خاص قال، أنا رأيت الإعلان ولكن لم أعرف ما هي الخدمة جيداً؟!.

إيمان محمود طالبة بكلية الآداب جامعة عين شمس، قالت إن جهازها المحمول حديث ولم تفعل عليه الخدمة.

صابر عامر موظف بشركة حكومية تساءل كيف أعرف أن الخدمة مفعلة لدى؟.

أيمن السعيد موظف خدمة عملاء بشركة محمول، قال إن الخدمة لم تفعل حالياً إلا في مناطق أول الهرم، ومصر الجديدة، ومدينة نصر، والزمالك، والمهندسين.

وأضاف أنه سيتم تفعيل الخدمة تدريجياً في جميع المناطق لأن الخدمة الآن في فترة التشغيل التجريبي لها فتم تركيبها في مناطق قليلة وبناء على ذلك سيتم القيام بتعميمها في جميع الأنحاء.

المهندس محمد فرج مسئول التخطيط الاستراتيجي وتطوير الشبكات بشركة اتصالات قال إن تكنولوجيا الLTE/ 4G توفر سرعات هائلة، وجودة فائقة لخدمات المحمول والانترنت في مصر.

وأضاف أن ال4g تسمح بتقديم تطبيقات جديدة للمشتركين، مما سيفتح الباب لأنواع مبتكرة من الخدمات والإبداعات في شتى المجالات، وبالتالي سينعكس ايجابيا على مختلف قطاعات الاقتصاد المصري.

وأوضح أنه خلال الفترة الأولى من صدور التقنية الجديدة لن تلاحظ الكثير من التحسن مقارنة مع الـ 3g ولكن مع الوقت، ومع توسعة شبكات الشركات وضبط المعايير، ستبدأ الفوارق والخصائص تبرز لصالح الـ 4G، وأنه بحلول منتصف نوفمبر سيتم تعميمها في جميع المناطق.

أدهم صبري نائب مدير فرع شركة اتصالات قال إنه إذا كان الجهاز متصل بال4G فسيظهر على شاشته علامة شبكة الLTE\4G، وذلك بعد التأكد أن الجهاز والشريحة يدعمون الخدمة وأن تكون متواجد داخل تغطية الشبكة.

محمد عبد الرحمن مسئول الدعم الفني بتوكيل سامسونج للأجهزة المحمولة، قال إنه لابد لتفعيل الخدمة أن يكون الجهاز من الهواتف الذكية ذات الإصدارات الحديثة؛ لأن البعض يردد أن جهازه حديث ولم تفعل الخدمة عليه ويرجع ذلك إلى أن إصداره قديم.

محمد حنفي خضر المستشار الاعلامي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قال، إن تكنولوجيا الجيل الرابع لخدمات التليفون المحمول ستساهم بشكل كبير في زيادة سرعات الإنترنت، مضيفا أن الزيادة تصل إلي 10 أضعاف السرعة الحالية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل