المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | تحدي 22 - شارك بأفكارك في تنظيم كأس العالم قطر 2022

11/28 14:58

هناك الكثير من التحديات التي تواجه استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى كبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها دولة قطر في عام 2022، تواجه دولة قطر الكثير من التحديات في تنظيم كأس العالم 2022، بدء من ارتفاع الحرارة التي تتطلب أفكارا مبتكرة لوقاية الجماهير منها، إلى زيارة آلاف المشجعين للمنطقة لأول مرة دون إلمام بأماكن الملاعب والفنادق والمواصلات أو حتى معرفة كافية بثقافتنا العربية وتراثنا.

إذا كنت من أصحاب الأفكار المبتكرة، الآن جاء دورك لترى أفكارك تتحقق على أرض الواقع، بل وليراها ملايين المشجعين الذين سيحضرون كأس العالم من المدرجات.

فنمو العشب يحتاج توفير أشعة الشمس له لكن في نفس الوقت يجب حماية الجماهير منها، فلو لديك أفكارا لتطوير طريقة لنمو العشب بدون الحاجة إلى إعادة تصميم أسقف الاستادات، الآن حان دورك لتلمع.

فيفا: لم نقرر بعد بيع مشروبات كحولية في ملاعب قطر تقرير في الجول - من هو أكرم عفيف؟ "أفضل لاعب في قطر" مدرب الزمالك – بولوني.. سبب بداية رونالدو ومشاغب في قطر وإنجازات تاريخية يونانية

يمكنك أيضا تصميم مقاعد للمدرجات مرنة ومريحة لكن تعكس ثقافتنا العربية وتنسجم مع تصميم الاستادات.

أو لو كنت من المهووسين بالإنترنت، يمكنك طرح فكرة تطبيق يسهل على الزوار الحصول على معلومات فورية حول المرور، النقل العام، سيارات الأجرة، الفنادق، المطاعم، مواقف السيارات، دورات المياه، الاستادات، وشراء تذاكر المباريات لتساهم في تبديل طوابير الانتظار إلى طوابير افتراضية.

أما إذا كنت من محبي إحصائيات أداء اللاعبين، يمكن أن تطرح أفكارك لتطوير طرق جديدة لتحليل أداء الفرق داخل المستطيل الأخضر.

لو كنت من المعنيين بالاستدامة، يمكنك ابتكار سبل لنمو العشب بأقل قدر من المياه لترشيد الاستهلاك، اختراع طرق جديدة لإعادة تدوير المخلفات واستخدام الطاقة المتجددة أو ترشيد استهلاكها، كما يمكنك تقديم حلول مبتكرة لزيادة تظليل المدرجات ومراقبة درجات الحرارة والرطوبة.

يمكنك أيضا تقديم أفكار معنية بالمشجعين، من ابتكار منتجات رمزية وهدايا تذكارية تعبر عن كرة القدم العربية وثقافتنا، ابتكار رحلات وبرامج تثقيفية تعرف المشجعين بقطر والمنطقة.

كل ما عليك فعله أن تشارك بنفسك أو كون فريق من أربع أفراد وقدم أفكارك لـ "تحدي 22" المعني بجمع ألمع أفكار المبتكرين العرب من أجل تنظيم أفضل لكأس العالم 2022.

أرسل أفكارك عبر هذا الرابط واحصل على فرصة للفوز بجائزة 15 ألف دولار أمريكي، كمان أن أفضل الأفكار ستحصل على تمويل إضافي 100 ألف دولار لتحويل الفكرة إلى واقع.

تحدي ٢٢ هو جائزة للابتكار أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث عام 2015. وتُنظم الدورة الثانية من تحدي 22 بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، وومضة، ومنتدى معهد ماساتشوستس التكنولوجي في العالم العربي وفيسبوك.

للتعرف بشكل عام على #تحدي22، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل