المحتوى الرئيسى

مراهقة مسلمة تشارك في مسابقة جمال أمريكية بالحجاب و”البوركيني”

11/28 14:56

لأول مرة في تاريخ مسابقات الجمال الأمريكية، شاركت الشابة الأمريكية المسلمة صاحبة الأصول الصومالية، حليمة عدن، في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأمريكية مرتدية الحجاب و”البوركيني”.

ووفقا لما نقله موقع “Mashable”، قررت حليمة ارتداء البوركيني – لباس البحر الخاص بالمحجبات – خلال صعودها على المسرح، في نفس الوقت الذي قامت فيه باقي المتسابقات بارتداء البكيني.

وقالت حليمة عن مشاركتها في تلك المسابقة: “أردت إيصال رسالة بأن الأمر لا يتعلق فقط بالجمال بل بالثقة، ولذلك لا أجد نفسي مضطرة لأن يقف حجابي في وجه مشاركتي بالمسابقة”.

وتابعت صاحبة الـ19 عاما “هذه فرصة عظيمة ليرى العالم من أنا،  فكرة أنني لم أرى من قبل سيدة ترتدي البوركيني في مسابقة ملكة جمال، لا يعني أنه لا يجب أن أكون الأولى التي تفعل ذلك”.

Halima Aden starts off Miss Minnesota USA's swimsuit segment to big cheers from the crowd. Announcer: "She's making history tonight." pic.twitter.com/OUvbHv6xct

— Liz Sawyer (@ByLizSawyer) November 27, 2016

وقررت حليمة خوض تلك التجربة بهدف كسر الصورة السلبية والخاطئة عن الأمريكيين المسلمين بصفة عامة، والفتيات الصوماليات في ولاية مينيسوتا بصفة خاصة.

وأضافت حليمة “أشعر أن الفوز باللقب حينما تكون صومالية ومسلمة، سيفتح أعين الناس”.

وتأتي مشاركة حليمة في المسابقة بحجابها في ظل التوجه المعادي للمسلمين والمهاجرين الذي ينتهجه الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل