المحتوى الرئيسى

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي

11/28 14:08

14:08 28.11.2016(محدثة 14:07 28.11.2016) انسخ الرابط

أكد الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، ضرورة التغلب على أي صعوبات سياسية بين العراقيين وتحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.

جاء في بيان صادر عن مكتب الرئيس العراقي، اليوم الاثنين، "الرئيس معصوم استقبل، اليوم، نائب الأمين العام للأمم المتحدة ميروسلاف جينكا، وجرى بحث مستجدات الوضع السياسي والأمني والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة المجتمعية".

وأكد معصوم، بحسب البيان، "أهمية العلاقات بين العراق والأمم المتحدة وضرورة توسيعها وتمتينها في مختلف المجالات، لاسيما ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة"، مؤكدا "دعم العراق لإنجاز المصالحة والتغلب على الصعوبات السياسية بين الفرقاء".

ومن جانبه، قال نائب الأمين العام للأمم المتحدة، إن زيارته للعراق "تأتي لتجديد اهتمام ودعم المنظمة للشعب العراقي في حربه ضد "داعش"، والاستمرار في تقديم الدعم الإنساني للنازحين والمساهمة في تشجيع الحوار البناء بين الأطراف السياسية في العراق وإقليم كردستان".

وكان الرئيس معصوم قد دعا، في وقت سابق، إلى تحقيق المصالحة الاجتماعية في جميع المحافظات ونبذ التفرقة ومحاصرة "كل عوامل التطرف والتشدد والكراهية".

يذكر أن مجلس النواب (البرلمان العراقي)، قد وافق السبت الماضي بالإجماع، على قانون دمج هيئة الحشد الشعبي في الجيش العراقي، في جلسة قاطعها 89 نائباً يمثلون "اتحاد القوى العراقية" و"الكتلة الوطنية" التي يتزعمها نائب الرئيس العراقي إياد علاوي.

واتهم رئيس "جبهة الكتلة العربية" نائب رئيس الوزراء العراقي السابق، صالح المطلك، في بيان، "كتلاً سياسية" بـ"تمرير قانون الحشد تحت مبدأ الغالبية الطائفية وليس الغالبية السياسية محذرا من جر البلد إلى التقسيم".

وحذر المطلك، من خطر تعرض العراق لعزلة دولية بسبب تمرير مثل هذا القانون "كما حدث مع إيران".

وقد طالب نواب سُنة، في إطار ردود الفعل المتواصلة على إقرار قانون الحشد الشعبي، بإجراء تعديلات عدة على القانون في مقدمتها تخصيص 40% من عدد مقاتلي الحشد لصالح العشائر السنية.

روغوزين يبحث مع معصوم تفعيل التعاون الروسي العراقي فؤاد معصوم: الضربات الروسية في سوريا ضد "داعش" في صالح العراق

أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري يعتمد تكتيكا روسيا مأخوذ من التجربة السوفيتية

أوضح رئيس فرع الإعلام في الإدارة السياسية التابعة لوزارة الدفاع السورية، العميد سمير سليمان، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" أن التكتيك المعتمد في الجيش السوري هو تكتيك روسي يعتمد على التجربة السوفيتية.

إرادتنا هي سبب صمودنا...جنود سوريون على خطوط التماس في حلب

رغم شدته كمقاتل، لا يخفي أبو نصر، مشاعره الإنسانية الجياشة، فلديه عائلة مكونة من زوجة وطفل وطفلة يراهم كل 72 ساعة مرة واحدة، حيث كان يعمل قبل حمله السلاح والانضمام إلى صفوف الجيش السوري موظف في الدولة.

الحكومة المصرية: برنامج الإصلاح الاقتصادي ستكون له آثار سلبية على الجميع تحملها

قال رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه حكومته سوف يستمر لثلاث سنوات، وإن البرنامج ستكون له آثار سلبية، على الدولة والحكومة والشعب تحملها.

بوتين يقيل عددا من مسؤولي أجهزة الدولة من مناصبهم

أعلنت الدائرة الإعلامية للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أقال موظفين من مناصب قيادية في إدارة الرئاسة الروسية، وفي جهاز الأمن الفيدرالي، وفي وزارتي الدفاع والداخلية.

"جحيم الطائرات"...روسيا تطور صواريخ دفاعية من الجيل الخامس تعرف عليها

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل