المحتوى الرئيسى

ملكة جمال الرشاقة تروي لـ"العين" كيف تخلصت من البدانة

11/28 14:01

تُوِّجَت الشابة منى يوسف ملكة جمال الرشاقة بحفل Queen Of Fitness 2، بعد منافسة مع 10 مشتركات تراوحت أعمارهن بين 17 و40 عاماً. 

وتنافست على اللقب 9 من لبنان وهن: تيما بيطار، جيزيل صوايا، رينا الحشيمي، سحر الساعاتي، سوزان ترانتيك، سيرين نصرالله، لانا سعد، ماري معلوف شرارة، منى يوسف، إلى جانب مجد أبو جابر من الأردن.

صاحبة فكرة ملكة جمال الرشاقة إيمان أبونكد، تقول لبوابة "العين" الإخبارية، أطلقت هذه المسابقة بعدما مررت شخصياً بتجربة البدانة، وكان وزني 116 كيلو واضطرت ان أخضع لعميلة بعد محاولات كثيرة مع الريجيم.

وأضافت، لكن نمط حياتنا غير سليم ودائماً دعوات غداء وعشاء، وعندما خضعت للجراحة انقصت من وزني 53 كيلو، فشعرت وكأنه نزل عني شخص آخر، وكنت أعاني من أعراض صحية وتعب، وكان لابد من أن انقص وزني من أجل الصحة، وفيما بعد يأتي الشكل، وقلت لماذا لا نعطي تاجاً للصحة، ومن هنا كان إطلاق المسابقة، وليس الهدف الفتيات هم أدوات ووسائل لايصال الفكرة.

أما منى يوسف (26 عاماً)، والفائزة باللقب، فهي خريجة أنظمة إدارية وخاضعة لدورة إذاعة وتلفزيون، ودورات تمثلية، واستطاعت أن تنقص وزنها من 100 كيلوجرام الى 54 كليوجراماً.

 بوابة "العين" التفت منى، التي تحدثت بكل صراحة، عن معانتها مع البدانة.

- أكثر شيء يزعج المرأة عمرها ووزنها .. فهل كان لديك حرج أن تعرضي صورك بوزنك السابق ؟

لم يكن لدي أبداً أي مشكلة أو حرج بنشر صوري القديمة والجديدة، أنا فخورة جداً بما أنجزته وأرفع صوتي لكل امرأة ألا تخجل ويكون لديها الثقة بنفسها، المهم أن يكون لدينا إرداة للتغير، ولا شيء مستحيل، وأي شخص لديه مشكلة مع نفسه يستطع حلها، وانشالله تكون رسالة لكل امرأة ورجل ولكل شخص وصل لمرحلة اليأس بسبب شكله.

- كيف بدأت معاناتك مع البدانة .. وهل العملية الجراحية هي الحل؟

  كنت أعاني من وزني الزائد منذ كنت بعمر الـ12 سنة، ومنذ هذا العمر كنت أذهب الى أخصائي التغذية، وكان وزني ينقص ويزيد بسبب عدم الالتزام، ودائماً يكون هناك مناسبات، ودعوات للعشاء ولا أستطيع السيطرة كثيراً، ومن الطبيعي أن يزيد وزني، واستطعت بمرحلة من المراحل خفض وزني إلى 65 كيلو، ولكن عدت واكتسبت وزناً زائداً، واتبعت حميات مختلفة ووصفات بالأعشاب ووصفات طبية ولكن دون جدوى، ووصلت لمرحلة يأس ومشاكل صحية ووصل وزني لمرحلة احتجت لعملية جراحية، ولكن العملية ليست كل شيء، لأنها تحتاج لالتزام بأمور أخرى بالرياضة والاستمرارية، والنوعية في الاكل وليس الكمية، كما أن الرياضة أصبح لها حصة كبيرة في حياتي.

- بعد تتويجك لملكة جمال الرشاقة ما هي رسالتك ؟

رسالتي توعية أكثر من شيء آخر أريد أن أطل في الإعلام لأكون الوجه الصحي للبنان، إضافة الى توعية الأهل من خطورة بدانة الأطفال .

- في وقت يتم فيه تتويج ملكة الرشاقة يقوم برنامج" أحمر بالخط العريض" بتتويج ملكة جمال البدنيات كل عام .. ما رأيك؟

أرفض ذلك، وأنا ضد الفكرة لأن البدانة صنفت كمرض غير جرثومي، وغير مسموح بالقرن الـ21 ان نتوج ملكة للبدانة لأننا بذلك نتوج المرض، نحن نتوج الصحة على عرش الجمال نعم للصحة بالدرجة الأولى، ونعم للجمال في المرتبة الثانية. 

- ما هو تلخيصك للرشاقة بكلمات؟ 

الرشاقة نمط غذائي صحي سليم رياضة والاستمرارية أي الالتزام .

- بما أنك خاضعة لدورات في الإعلام .. هل أصبح يراودك حلم دخول هذا العالم ؟ 

الإعلام كان حلم لي ولكن شكلي لم يكن يخولني أبداً "مش لازم نضحك عاحالنا" الكاميرا تحتاج جمال وليس ضخامة لأننا بعصر الصورة.

- بما أنك خاضعة لدورة في التمثيل .. لماذا برأيك دائماً الممثلة البدنية تصنف في الأدوار الكوميدية فقط؟

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل