المحتوى الرئيسى

الاستثمارات السعودية تستحوذ على حصة حاكمة بمستشفى ابن سينا

11/28 13:21

الصفقة بلغت قيمتها 50 مليون جنيه

استحوذت شركة الاستثمارات السعودية، «Saudi health investment company» المتخصصة بالاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية، على %55 من أسهم مستشفى «ابن سينا» لتتجاوز حصتها بذلك %85 من إجمالى هيكل الملكية، بدلاً من %30، وبلغت قيمة الصفقة نحو 50 مليون جنيه.

وقال شريف بلبل، رئيس شركة «بارادايم» للاستشارات المالية، التى قامت بدور المستشار المالى للصفقة، إن المشترى السعودى سيقوم خلال الفترة المقبلة برفع حصته لأكثر من %95، مشيرا إلى أن الحصة المتبقية يصعب شراؤها، لأنها مملوكة لعدد كبير جدًا من المستثمرين، ووصفها بـ «أسهم غير نشطة».

وأضاف أن الحصة المبيعة كانت مملوكة لتحالف من عدة مستثمرين، بقيادة شركة «العالمية للاستثمار» المدرجة بالبورصة المصرية، لافتا إلى أنه تم تقييم السهم بنحو 135 جنيها، فى حين تبلغ القيمة الاسمية لسهم «ابن سينا» 10 جنيهات.

وبناء على تقرير مجلس إدارة «العالمية للاستثمار» عن أول 9 أشهر من 2016، ضمت قائمة الاستثمارات التابعة، حصة بنحو %6.57 من شركة «ابن سينا» للعلاج والخدمات الطبية، ووافق مجلس إدارة « العالمية» منذ أسابيع قليلة على بيع تلك الحصة.

و«الاستثمارات السعودية" هى إحدى شركات الاستثمار المباشر المتخصصة بمجال الرعاية الصحية، ومن ضمن استثماراتها فى مصر «مستشفى الأمل» التى استحوذت عليها عام 2008.

ويبلغ رأسمال «ابن سينا» المدفوع 11.3 مليون جنيه، والمرخص به 15 مليونًا، موزعة على 1.130 ألف سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات، وتأسست «ابن سينا» التخصصى عام 1988 على يد مجموعة من الأطباء المصريين، وتقدم خدمات المخ والأعصاب والعقم والعظام والجراحة العامة، وتمتلك نحو 100 سرير.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل