المحتوى الرئيسى

بالصور.. تواصل حملة طرق الأبواب لقومي المرأة بجنوب سيناء

11/28 13:00

تواصلت اليوم الإثنين، حملة طرق الأبواب، والتي ينفذها فرع المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء، ولمدة 3 ايام والمستمرة حتى غدا الثلاثاء، وتقام الحملة تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس، بعنوان "ساندى بلدك بقوة... بكرة الخير جاى".

ورصدت "الدستور" تحرك فريق العمل المتجه إلى قرية "الوادي" بقيادة منى سالم ، رافقتها نادية عبده عضو المجلس القومي للمراة .

استهدف الفريق طرق منازل السيدات والتواصل المباشر معهن وعمل استبيان لرصد حالة القرية اقتصاديا وعلميا وثقافيا واجتماعيا، كما التقت مقررة المجلس القومي للمراة عددا من السيدات وحثتهن على مساندة الدولة في ترشيد استهلالك الكهرباء والمياه والمواد الغذائية وأكدت على دور المراة كشريك أساسي ومهم في حل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد حاليا.

كما تضمنت الزيارات توعية مبسطة لدور المجلس المحلى، والحث على ضرورة المشاركة الإيجابية في انتخابات المجالس المحلية القادمة، وكذلك التوعية ببرنامج "تكافل و كرامة" وشروط الاستحقاق للاعانات الشهرية ، كما رصد الفريق المشاكل التى تعانى منها قرية "الوادي" وكانت على راسها مشكلة "المواصلات".

وأجمعت سيدات أهالي قرية وادي طور سيناء أن القرية تحتاج إلى العديد من الخدمات، على رأسها المواصلات فالقرية محرومة منها، ولا توجد سوى مواصلات محدودة في فترات النهار، ما أثر على جميع الطلاب الذين يدرسون في مدارس مدينة طور سيناء، وكذلك الموظفون بمختلف المصالح الحكومية.

وأضافت السيدات: أن القرية لا يوجد بها محال تجارية، ما يضطر الجميع للتوجه إلى المدينة لشراء مستلزمات الحياة اليومية، فهل يُعقل أن تكون هناك قرية كبيرة مثل الوادي ولا توجد بها سوق تجارية صغيرة"، وطالبن بإقامة سوق في الأسبوع على غرار سوق قرية الجبيل .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل